السياحة و الأثار

زعزوع : مخاوف من إضطراب الحركة الروسية عقب بيع شركة “ترانزيرو”

كتب : دكتور نفر

أبدى هشام زعزوع وزير السياحة تخوفه من أنباء بيع شركة ترانزيرو الروسية، عملاق تنظيم الرحلات، ما قد يؤثر بالسلب على الأعداد الوافدة لمصر، مشيراً إلى أن أزمة الروبل لا تزال تلقى بظلالها على الحركة السياحية من موسكو للقاهرة.
وأضاف زعزوع، أن قرار الشركة بالبيع قد تؤثر على الحجم الإعداد الوافدة لمصر، ما آثار مخاوف مصر من نقل أسطول الشركة لوجهة سياحية أخرى، لافتاً إلى أن الحفاظ على الإعداد الوافدة من السائحين الروس تعد من التحديات الكبرى التي تواجه الوزارة.
وأكد، أنه سيقوم بجولة خارجية الشهر المقبل تشمل روسيا للوقوف على إستعدادات شركات السياحة والطيران الأجنبية للتعاون مع مصر وجلب سائحين، وذلك عقب طرح إستخدام أسلوب المقايضة بين روسيا ومصر على المجموعة الوزارية الإقتصادية، الإثنين المقبل.
وشدد الوزير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يدعم السياحة بشكل قوي وأعرب له إستعداده، للمشاركة في أي عمل عام أو حملة لإعادة السياحة، وغير أن الرئيس لم يحدد كيفية مشاركته في الحملات الدعائية الدولية، لكنه أكد على ضرورة مشاركة المجتمع كل سواء الحكومة أو الشعب لإستعادة الحركة السياحية وإنعاش الاقتصاد المصري، وإعادة العمالة المدربة لعملها

زر الذهاب إلى الأعلى