اسليدرالسياحة و الأثار

وفاة سائح روسى أثناء الغوص ب “دهب”

كتب : دكتور نفر

كارثة جديدة تهدد السياحة المصرية ، حيث أدى إنتشار كيانات غير قانونية تمارس نشاط الغوص بجنوب سيناء، إلى وفاة السائح فاديم ياتسن، روسي الجنسية، أثناء ممارسته الغوص في منطقة “كانيون أبو هلال” بمدينة دهب، مع مركز غير مُرخص له بمزاولة النشاط، ما يهدد سمعة السياحة المصرية.
وكشف المهندس طارق وهبه رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أن الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ التابع لوزارة الشباب والرياضة منح الكيان غير القانونى “فن دايفرز” شهادة صلاحية لممارسة النشاط برغم التحذيرات التى أعلنتها الغرفة بعدم أحقية الإتحاد بالإشراف على مراكز الغوص والأنشطة البحرية .
وأشار وهبة إلى أن مدرب الغوص المسئول عن الرحلة “بافل سيدرنيكو” روسى الجنسية، حصل على بطاقة مزاولة مهنة صادرة من الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ بالمُخالفة للقانون 77 لسنة 75 وبدون الحصول على تصريح عمل.
وأكد وهبة، أن مرشدى ومدربي الغوص والسنوركل يجب أن يحصلوا على بطاقة الغرفة طبقاً لقرارات مجلس إدارة الغرفة والمُعتمدة من الوزارة بعد إجتياز الإشتراطات المقررة، حتى يتمكنوا من القيام بتنفيذ مثل هذه الأنشطة، لافتا إلى أن الغرفة أعلنت سابقاً أن هذا المركز ضمن قائمة الكيانات غير القانونية المتواجدة بجنوب سيناء والتى يجب على الجهات المختصة إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها عليها حفاظاً على سمعة المقصد المصرى.
ومن جانبها حررت شرطة السياحة والأثار المحضر رقم 3 لسنة 2015 ضد مركز “فن دايفرز” لعدم حصوله على ترخيص بمزاولة النشاط من وزارة السياحة” الجهة المختصة”.

سائح1 ميت

زر الذهاب إلى الأعلى