أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالأدب و الأدباءقرأت لك

الدكتور عمرو البدالى ,,, يُحيى الموتى ويَبعث من فى القبور برواية ( النباش )

كتب : أحمد فتحى رزق

صدرت عن دار غراب للنشر والتوزيع راوية من أغرب الروايات والتى ستلحق الرواية العربية  بالعالمية من جديد  بعد محفوظ وزويل والعلماء الكبار ذوات الهمم العالية , الرواية للدكتور عمرو البدالي وهى الخامسة .

ومحورها :

( شابٌّ معلق بين الحياة والموت نتيجة لعنة، ويحاول إصلاح خطايا البشر ويفشل ..والسؤال..هل خطايا هذا الزمن صالحة للتوبة؟ هل يمكن محو الخطايا وإنهاء لعنة الشيطان أم أنه لا مفر؟ هل نحتاج لبطل أُسطوري ليقود المسيرة كالمسيح؟ أحقًّا سيعود المسيح؟ مسيحنا أم مسيحكم؟ )

رواية تصلح لتجديد الخطاب الدينى و لتأكيد الانتماء لمصرنا الحبيبة كما انها مرجعا تاريخيا أيضا ودرسا لا ينسي بسهولة لتأكيد صفات الله تعالى الحنان المنان كما طرحت فكرة الفقر بكل أريحية و فلسفة الكون والحياة وتشبيهات أقرب للحقيقة كالقردة وطريقة جمع الأموال .

رواية تدعوك للتوبه والاستغفار مع كل فقرة فكنا نلهث خلف القراءة .

رواية تفتح طرقا عدة دون تشابك أو تضاد لخط سير الأحداث والسرد .

( أتعرف يا عزيزي أن تعداد اليهود بالعالم ١٤ مليون نسمة تقريبًا ..وتعداد المسلمين مليار ونصف المليار..هل تذكرون الزمن الذي كان المسلمون يحكمون فيه العالم؟ هذا الزمن مضى وولَّى..الحكم لنا اليوم..لو تقرؤون التوراة بسفر التكوين )

الرواية مخابراتية سياسية اجتماعية باقتدار وهى تكنيك عال الجودة لم نشهدة من قبل .

 

( ..أنتم كسالى لا تستحقون العيش معنا ..نحن أولى منكم بالحياة..ألمع الأسماء في التاريخ يهود..ألبيرت أينشتاين..سيجموند فرويد.. كارل ماركس..أهم الابتكارات الطبية ليهود..مخترع الحقنة الطبية..لقاح شلل الأطفال.  مخترع دواء اللوكيميا.. مخترع الغسيل الكلوي..أهم الاختراعات..ساسة وأصحاب القرار بكل مكان بالعالم..إعلاميون مؤثرون..فاز بجائزة نوبل في مائة عامٍ مائةٌ وثمانون يهوديًّا..أنتم لا تمتلكون القدرة على صنع المعرفة أو نشرها، أنتم تستهلكون فقط..وهلاككم آتٍ لا محالة..لا تنزعج يا عزيزي، فأنت وزملاؤك المجرمون معنا ..دعني أخبرك بشيء …… )

احمد فتحي رزق

المشرف العام
زر الذهاب إلى الأعلى