اسليدرالتقارير والتحقيقاتالمحافظات

حوار خاص مع مدير إدارة طهطا التعليمية الأزهرية الشيخ عونى القبيسى

احجز مساحتك الاعلانية

حوار/محمد العقبى

انتقلت جريدة العالم الحر  الى مركز ومدينة طهطا لإجراء حوار صريح جدا مع أحد قادات التعليم البارزين فى العملية التعليمية فكان لنا هذا الحوار مع مدير إدارة مركز طهطا التعليمية الأزهرية فضيلة الشيخ عونى السيد أحمد السيد .

فضيلة الشيخ عونى عرفنا بنفسك؟الشيخ عونى السيد أحمد تم تكليفى مديرا لإدارة طهطا الأزهرية منذ 29ديسمبر 2015ومنذ ئلك التاريخ وأنا لا ألو جهدا فى عملى للنهوض بمستوى الإدارة وتخليصها من إرثها القديم من الإهمال وعدم المتابعة الميدانية لتشهد نهضة من الإنجازات والتغييرات قائلا كان هذا العمل بفضل توجيهات القيادات الحكيمة من فضيلة مولانا الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور وكيل الأزهر ومعالى فضيلة رئيس القطاع ومعالى الدكتور وكيل الوزارة وجهود المخلصين معى من العاملين فى الإدارة.

ما هى أهم الإنجازات التى تمت خلال قيادتك الحكيمه للإدارة؟ أوجز ما تم انجازه خلال أقل من عام حيث فى عهدى تم الإنضباط التام على مستوى الإدارة سواء بالمعاهد أو التوجيه الفنى ومحاسبة المقصر على الفور .

العمل الدؤوب لإيجاد مقر مستقل لإدارة يليق بصورة إدارة  طهطا الأزهرية حيث تمت صيانة وترميم المبنى الملحق بمعهد فتيات طهطا عن طريق التبرعات والجهود الذاتية وتم انجاز المقر وافتتاحه فى حفل بهيح .

لإهتمام بالطالب الأزهرى وحقه فى ايجاد كل سبل الراحه التى تعينه على الإستيعاب والتحصيل فقمت بتشكيل لجان متابعه من الإدارة للتأكد من الإلتزام بالنظافة ووسائل أمن وسلامة الطلاب .

المرور اليومى على عدة معاهد من خلال لجان يترأسها مدير الإدارة .

التفاعل مع كافة الشكاوى والإقتراحات الواردة للإدارة وتشكيل لجنة لفحصها وعرض التصور الملائم لإنهائها تخفيفا عن الإدارة القانونية بالمنطقة وتحقيقا للإنجاز السريع.

إقامة وافتتاح العديد من المعارض الفنية بمتابعة الإدارة مثل معرض الفن التشكيلى والذى اقيم بمعهد فتيات طهطا وقد شارك فيه معظم معاهد الإدارة.

افتتاح المعرض الدائم للمشغولات والتحف والفن التشكيلى بمعهد فتيات طهطا.

افتتاح معرض التربية الفنية والفن التشكيلى لمعهد فتيات بنى حرب والذى أقيم بقصر تقافة طهطا على مدى ثلاثة أيام .

مشاركة إدارة الجودة بالمنطقة حتى تم اعتماد معهد السلام الإبتدائى ومعهد فتيات بنى حرب الإعدادى .

ماهى توجيهات سيادتكم للتطلع لمستقبل افضل لنهضة التعليم بمركزكم ؟ الالتزام بجميع القرارات الإيجابية المنظمة للعملية التعليمية ومراعات الله فى اولادنا الطلاب .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى