أخبار مصر

ندوة تثقيفية عن “صناعة الغضب العام “بالنيل للإعلام ببني سويف

احجز مساحتك الاعلانية

كتب ..صفاء صلاح الدين

نظمت كلية الإعلام ببنى سويف بالتعاون مع مركز النيل للإعلام دورة تثقيفية بعنوان”أحذروا صناعة الغضب العام من أجل هزيمة الرضا”. تحت رعاية الدكتور أمين لطفى،رئيس جامعة بنى سويف ،،وبمشاركة الدكتور محمد زين، عميد الكلية والدكتورة مروة ياسين، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

ومن جانبه قال محمد سعد،،مدير مركز النيل للإعلام أن الندوة تم مناقشة الطلاب وتوضيح الكثير من المفاهيم لديهم من طريقة إنشاء حالة من الغضب العام المعادي للدولة المصرية في ظل الظروف الصعبه الحالية.

وأوضح “سعد” أن هناك الكثير من حالات التشكيك أولا بأول في كل ماتقوم به الدولة من مشاريع أو قرارات، وذلك في محاولة لزعزعة أي رضا أو التفاف أو إصطفاف وطني.

وأيضا نشر العديد من الشائعات بهدف بث القلق والترقب مما يحتم الزام المؤيدين للدولة بالحياد أو التقليل من حماسة التأييد و خنق الدولة إقتصاديا وبخاصة أهم الموارد مثل السياحة والتي يسهل ضربها بعمليات بسيطه يتم ترويجها بكثافه للخارج.

وأشار “سعد” إلى وجود محاولة خلق أزمات يوميه ومعيشية، والتي يتم توثيقها وتسويقها مثل أزمه البنزين والسكر والأرز واستخدام الفيس بوك كإعلام موازى لبث الشائعات والفوضى وضرب الرموز الوطنية .

وطالب مدير مركز الإعلام ببنى سويف الطلاب قائلا لهم ” أفسدوا مخططاتهم واحذروا أن يسرقوا عقولكم لخلق حاله من الغضب العام والتي يحاول أعداء الوطن صناعته طول الوقت”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى