أخبار عاجلة

تكتل الكيانات الثقافية الشبابية يدشن اليوم “كُتّاب بلا هوية ” بالقريه الفرعونيه

احجز مساحتك الاعلانية

 

كتب – يحيى مصطفى

يعقد مساء  اليوم  تكتل الكيانات الثقافية الشبابية المستقله مؤتمرًا صحفيًا و اعلامياً في الخامسة بالقرية الفرعونية بمحافظة الجيزة وذلك للإعلان عن تفاصيل الملتقى وتدشين فعالياته.

يشارك بالتكتل، عدد من الكيانات والمبادرات الثقافية الشبابية أبرزها فريق مبادرة “كتاب بلا هوية” برئاسة الشاعر عصام الشيخ، وفريق مبادرة “أكسجين” ، بالإضافة إلى التجمع المصري للمبدعين الشباب و فريق “صنفرة” للفنون، ومبادرة التعليم لمستقبل أفضل واتحاد تنمية الصعيد، ومؤسسة “رسائل آدم” للثقافة والفن، جماعة القاهرة الأدبية.

 ويأتى تدشين التكتل تلبية لاحتياجات المجتمع الثقافي وما تواجهه الكيانات والمبادرات الثقافية من تحديات تعطل مسيرتها. أن التكتل لديه برنامج طموح لتقديم خدمات ثقافية وتنموية بكل ربوع مصر حيث يسعى التكتل ليكون حاضنًا لكل المبادرات الشبابية الثقافية المستقلة بمصر كما يسعى التكتل للتواصل مع كل الكيانات الداعمة للشباب المستقل من الفرق والمبادرات الشبابية والتنموية.

والجدير بالذكر أن “كُتّاب بلا هوية”، هي أولى المبادرات المستقلة التي أنشئت بهدف لمّ شمل الكثير من الكُتّاب والشعراء الشباب، الذين لم ينالوا الحظ في نشر أعمالهم لكي يعرفهم المجتمع، و اصدرت المبادرة في 2015 في معرض القاهرة الدولي للكتاب أول إصداراتها بعنوان ” درامادول “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى