الرياضةالرياضة المحلية

تقرير : الاهلي وسر الدقيقة 90

احجز مساحتك الاعلانية

اعده : ربيع زهران
الاهلي ملك اللحظات الحاسمة في تاريخ كرة القدم المصرية بالارقام وليس صدفة كما يظن البعض ؛ فلا يعقل ان يسجل فريق 68 هدف بعد الدقيقة 90 بالحظ ؛ لذلك استحق الاهلي لقب ملك اللحظات الاخيرة عن جدارة واستحقاق ويرجع ذلك الي روح الفانلة الحمراء وسرها الذي لايعرفه الا من يرتديها ويلعب في صفوف النادي الاهلي ؛ واستطاع المارد الاحمر حسم العديد من الالقاب بفضل هذه الاهداف ونستعرض سويا اهم هذه الاهداف التي منحت الاهلي العديد من الالقاب والبطولات في السطور التالية :
** يأتي هدف الماجيكو محمد ابوتريكه نجم الاهلي السابق وصانع العابه في مرمي الصفاقسي التونسي بنهائي دوري ابطال افريقيا عام 2006 هو الهدف الابرز في تاريخ الاهداف الحاسمة ؛ اذ بفضله عاد المارد الاحمر حاملا كأس البطولة من عرين الاسد ووسط جماهيره بعد ان كانت تعد للاحتفال باللقب واذ بتريكه ينهي هذا الحلم في ثواني قليلة ليتوج الاهلي باللقب الاغلي عبر تاريخه .
كما لم تنسي جماهير القلعة الحمراء هدف احمد رؤف في شباك الدفاع الحسن الجديدي في اللحظات الحاسمة ليطير بالاهلي الي دور المجموعات بالبطولة الافريقية .
اما هدف الجزار شهاب الدين احمد كان له بريقا خاصا عندما اقصي فريق الاتحاد الليبي من بطولة دوري الابطال ويصل الاهلي الي دور المجموعات ويتوج باللقب في نهاية البطولة تحت قيادة المدرب الكفء حسام البدري .
كما لم تنسي جماهير الاهلي هدف اسامه حسني في مرمي الزمالك في المباراة الشهيرة ومنح الاهلي بطولة كأس مصر بعد مارثون طويل علي اربعة اشواط ؛ وتعد هذه المباراة من افضل مباريات القطبين الكبيرين عبر التاريخ .
وكان لاحمد فتحي نصيب هو الاخر من الاهداف الحاسمة وكلنا يتذكر هدفه في طلائع الجيش والذي اعاد الاهلي الي مسابقة الدوري العام ومنحه قبلة الحياة لتقام مباراة فاصلة بين الاهلي والاسماعيلي ويتوج الاهلي ببطولة الدوري العام بهدف فلافيو الشهير موسم 2009 .
ايضا لم تنسي جماهير الاهلي هدف ملك الحركات محمد بركات في شباك الزمالك في المباراة الشهيرة التي انتهت بتعادل الفريقان 3/3 وتوج ايضا الاهلي بلقب الدوري هذا الموسم 2010 .
وكان لوائل جمعة ايضا نصيب من اهداف الاهلي الحاسمة وكلنا يتذكر هدف الصخرة في مرمي انبي في بطولة كأس السوبر المصري ليتوج الاهلي باللقب بفضل هذا الهدف .
نأتي لعماد متعب ملك الدقيقة 90 ؛ فهو صاحب اكبر عدد من الاهداف الحاسمة ونتذكر منها هدف متعب في بطولة كأس الكونفيدرالية الذي جاء في الدقيقة 93 ليفوز الاهلي بالبطولة بعد ان كانت في مهب الريح .
واخيرا يأتي هدف عبدالله السعيد في شباك يانج افريكانز التنزاني ليطير بالاهلي الي دور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا وجاء الهدف في الدقيقة 95 .
واخيرا نستعرض رأي الاطباء المتخصصين في القلب ؛ اذ ينصح الاطباء بتوخي الحذر فمثل هذه الاهداف التي تأتي بعد الدقيقة 90 قد تسبب الوفاة ويرجع ذلك الي الفرحة المفرطة التي تتسبب في توقف القلب وقد تؤدي الي الوفاة وحدثت بعض هذه الحالات خلال مباريات الاهلي والزمالك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى