اخبار عربية وعالمية

فعاليات مربد البصرة الشعري (دورة الشاعر رشدي العامل ) تصل الى ختامها

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي
اختتمت فعاليات مهرجان المربد الشعري الثاني عشر في مدينة البصرة والذي عقد تحت شعار ( الشعر يحتشد للعراق ) والتي حملت اسم الشاعر المرحوم رشدي العامل .
ان هذا المهرجان الذي اقامه الاتحاد العام للادباء والكتاب في البصرة وعلى مدى ثلاثة ايام ، وحظي بدعم وزارة الثقافة وحكومة البصرة المحلية وبالتعاون مع الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق .
شارك في هذا المهرجان ما يزيد على 120 شاعرا من العراق والبلدان العربية ( مصر ، الجزائر ، لبنان ، المغرب ، سوريا ، الاردن واليمن ) .
عقدت خلال ايام المهرجان ست جلسات شعرية ، اشترك فيها 75 شاعرا ، كما حصلت 4 جلسات نقدية ، قدمها نقاد من العراق ومصر وبلدان عربية اخرى .
في البيان الختامي .. اكد المشاركون اصرارهم وعزمهم الاكيد على التواصل مع الابداع والادب والشعر والكلمة التي ترسم الجمال والبسمة على الوجوه وتعزز قيم الجمال والمعرفة وحق الانسان في اكتساب المعرفة والتواصل مع الثقافة والابداع .
وقد اشاد البيان الختامي بالمشاركة الجادة والفاعلة للكتاب والشعراء العرب ومساهماتهم في انجاح المهرجان . وهذا تاكيد واضح على عمق العلاقات الثقافية والادبية والمعرفية بين ابناء البلاد العربية ، حيث كانت مشاركة النقاد والشعراء العرب من مصر خاصة قد اغنت المهرجان بالكثير من الاسهامات النقدية وهي صورة ناصعة للتواصل المعرفي والقومي والانساني .
وندد المهرجان بالافكار التي تدعو للعنف والتطرف وطالب بمزيد من الجهد الثقافي والادبي ، لقهر الفكر المتطرف والارهاب والتكفير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى