السياحة و الأثار

وزير السياحة : ندعم السياحة العربية عن طريق فكرة إنشاء خط مباشر بين “الأقصر وأسوان”

كتب : دكتور نفر
قال هشام زعزوع وزير السياحة أن الحكومة الحالية تسعى لإنجاز العديد من المهام خلال الفترة المقبلة وبخاصة فى مجال السياحة، مشيراً إلى الإهتمام الذى توليه الحكومة لصناعة السياحة والعمل على دعمها بصور كبيرة بإعتبارها قاطرة التنمية، كما أن هناك إيماناً كاملاً بتنشيط هذه الصناعة .
وأكد الوزير خلال لقائه بوفد صحفي رفيع المستوي من الامارات والسعودية والكويت على عمق العلاقات بين مصر والدول العربية، مؤكداً على أهمية السوق العربية بالنسبة للمقصد السياحى المصري.
وأشار وزير السياحه المصري، إلى أن معدلات السياحة العربية فى تحسن ملحوظ خلال الفترة الماضية، مما يؤكد أن السياحة العربية قادمة وبقوة للمقصد السياحى المصرى، وأكد أنه سيكون هناك زيادة أكبر وجذب لشرائح عمرية مختلفة من السياحة العربية مثلما شهدته مدينة شرم الشيخ من إهتمام كبير من الشباب العربى خلال الفترة الأخيرة.
وفيما يخص الأقصر وأسوان، دعا زعزوع خلال اللقاء السائح العربى لزيارتهم خلال فصل الشتاء، نظراً لما تتميز به من مناطق فريدة علاوة إلى الرحلات النيلية المتميزة، موضحاً أن الوزارة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم رحلة متكاملة يتضمن برنامجها زيارة القاهرة كما هو معتاد عليه السائح العربى، بالإضافة لزيارة الأقصر وأسوان وسيتم تنظيم أيضا العديد من المناسبات الفنية هناك لتكون رحلة متكاملة يستمتع بها السائح العربى.
وأكد أيضاً، أنه سيتم الإهتمام بتوفير أماكن للإقامة تتناسب مع ميول السائح العربى الذى يفضل الإقامة فى وحدات تضم العائلة بالكامل، مضيفاً أنه سيسعى لحل مشكلة الطيران المباشر بين الدول العربية والأقصر وأسوان مباشرة من أجل تنشيط السياحة العربية لتلك المدن.
كما رحب وزير السياحة هشام زعزوع بفكرة إقامة معارض للآثار فى الدول العربية لفترات محددة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الندوات على هامش تلك المعارض والتى تجذب السائح العربى، وذلك من أجل الترويج للآثار المصرية والسياحة الثقافية فى السوق العربية.
وفى نهاية اللقاء، أعرب زعزوع عن إستعداده التام لأى مقترح من أجل تنشيط السياحة العربية، مشيراً إلى التعاون الوثيق بين الوزارات المختلفة مع وزارة السياحة بالإضافة لتعاون الوزارة مع القطاع الخاص السياحى مما يصب فى مصلحة السياحة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى