المنيا

زحام على مكاتب التضامن بالمنيا للحصول على 40 جنيه إعانة دراسة

تغطية : علاء سليمان عبد السند
تزاحم المئات من أسر الطلاب الأيتام، والأولى بالرعاية في محافظة المنيا، أمام مكاتب التضامن الاجتماعي بالمدن، اليوم الأربعاء، للحصول على إعانة الدراسة السنوية والتي تقدر بـ40 جنيها شهريًا للطالب المقيد بمراحل التعليم، وتضاف إلى معاش التضامن المقرر للأسرة شهريًا طول فترة الدراسة.
وقالت نعيمة عبدالوهاب، إحدى المستفيدات بمعاش التضامن، إنها اعتادت سنويًا ومع بدء العام الدراسي في إنهاء إجراءات الحصول على المعاش الإضافي، والذي يقدر بـ40 جنيها للطالب، من خلال الحصول على خطاب من إدارة المدرسة يفيد بأن ابنها مقيد لديها، ثم الحصول على تقرير «فقر» يفيد بعدم تملك المستفيد حيازة زراعية أو سجل تجاري، أو الحصول على معاش التأمينات الاجتماعية.
وأضاف، أحمد عبدالرحمن، أحد المستفيدين بمعاش التضامن، إن مئات المواطنين يتزاحمون سنويًا للحصول على معاش الطلاب الإضافي، ويقطعون رحلة طويلة لإنهاء إجراءات الحصول على شهادة الفقر من الجمعيات الزراعية، وإفادة من التأمينات الاجتماعية بعدم حصولهم على معاش، وشهادة من المدرسة بقيد الطالب، مطالبًا بتسهيل الإجراءات على المواطنين.
ومن جانبه، أعلن مسئول بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أن الإجراءات تتم بشكل دوري وسنوي وفقا لتعليمات وزارية، مؤكدًا: أن عمليات الصرف تتم عقب إنهاء الإجراءات أثناء صرف معاش التضامن، وأن هذه الإجراءات تأتي بهدف عدم التلاعب وسرقة المال العام

زر الذهاب إلى الأعلى