اسليدرالاحزاب والقوى السياسية

الأحزاب تستعد لإطلاق حملاتها الانتخابية الثلاثاء المقبل

 

كتب :- اسلام السيد منصور

بدأت الحملات والدعايه الانتخابيه تتكشف ملامح وخطط الأحزاب السياسية للبدء فى الدعاية الانتخابية التى سوف تنطلق حسب قرارات اللجنة العليا للانتخابات الثلاثاء 29سبتمبر فى محافظات المرحلة الأولى على المستويين القوائم والفردي.
فقد قرر رئيس حزب الوفد السيد البدوى القيام بجولات بمحافظات تلك المرحلة لدعم مرشحى الحزب على المقاعد الفردية بدءًا من أول أكتوبر المقبل،
وأكد رئيس اللجنة الإعلامية للحزب ياسر حسان أن البدوى اختار أن تبدأ جولاته فى هذا التوقيت لعدم مخالفة الدعاية الانتخابية للمرشحين التى من المقرر أن تبدأ رسميًا فى 29 سبتمبر للمرحلة الأولي، موضحا أن هذه الجولات سيتخللها مؤتمرات جماهيرية يشارك فيها المرشحون.
كماأعلن حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يجهز لمؤتمر صحفى كبير، خلال هذا الأسبوع، بحضور جميع مرشحى الحزب وقياداته، للإعلان عن العديد من الأمور والقضايا التى يتضمنها برنامجه الانتخابي، ورؤيته بشأن البرلمان المقبل، وخطة الحزب على الأرض خلال بدء الدعاية الانتخابية بشكل رسمي.
وأكد عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب حرص قيادة الحزب ومرشحيه على إقامة روابط صلة بالمواطن تتجاوز المشهد الانتخابى لكى تكون دائمة ومستمرة، وأن الحزب لن يخفى عن الرأى العام كل تحركاته التى ستكون مُعلنة وواضحة للجميع
وأضاف: لدينا ثقة كبيرة فى الناخب، الذى تزايد وعيه السياسى بشكل كاف جعله قادرًا على الفرز السياسى بين المرشحين واختيار الأفضل منهم وإيصاله للبرلمان الذى يعول عليه لحسم العديد من القضايا والمشكلات التى تهم المواطن.
بينما أعلن تيار الاستقلال أن الائتلاف الذى يضم التيار مع الجبهة المصرية، سوف يعقد ثلاثة مؤتمرات جماهيرية مع انطلاق توقيت الدعاية الانتخابية فى كلٍ من الجيزة والقليوبية والدقهلية للدعاية لمرشحيهم على المقاعد الفردية والقائمة الانتخابية،
وأكد رئيس التيار أحمد الفضالى أن التيار سيقوم بدمج أسماء مرشحى الفردى مع الجبهة المصرية ليصبح عددهم 450 مرشحا على المقاعد الفردي، والدعاية بحيث يكون هناك تنسيق وتعاون أكبر،
كما أكد ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن المجلس الرئاسى قرر عقد ندوات موسعة بدوائر مرشحى المرحلة الأولي، على المقاعد الفردية ومؤتمرات جماهيرية حاشدة بعواصم المحافظات لدعمهم.
من جانبه أكدت حركة تمرد أنها ستدعم مرشحيها، على المقاعد الفردية بالقائمة، من خلال عقد عدة مؤتمرات عقب عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى أن الحركة ستنضم للحملات الانتخابية التابعة لهم لنشر دعايتهم بالدوائر الانتخابية المرشحين بها.
وقالت القيادية بالحركة مها أبو بكر أن هناك مرشحين للحركة بقائمة « فى حب مصر «، إلى جانب مرشحين بالمقاعد الفردية بدوائر: السيدة زينب ودمنهور، وستبحث الحركة طرق دعم حملاتهم الانتخابية بعد العيد.
اما لجنة قطاع غرب الدلتا بقائمة « فى حب مصر» فقد شكلت هيئة تنفيذية ستكون مختصة بالخطة العامة والمتابعة اليومية للعملية الانتخابية،
وأكد أحمد السجيني، المتحدث باسم قائمة غرب الدلتا أن التحدى الرئيسي لمحافظات المرحلة الأولى ضيق الوقت، إلا أن القائمة ملتزمة بنص مادة محظورات الدعاية، ومن ثم لا يمكن البدء بالدعاية الانتخابية قبل يوم 29 سبتمبر معتبرا أن التنظيم الجيد المنهجى للمرشحين سيكون له تأثيره الإيجابى على النتائج النهائية. وأن الاجتماعات المكثفة التى عقدها المرشحون بغرب الدلتا تمخضت عن توزيع المهام والمسئوليات على جميع المرشحين بالقائمة كل على حسب قدرته وخبرته ومناطق شعبيته بشكل يغطى جميع الدوائر والقطاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى