علوم وتكنولوجيا

نصف مليون شخص من 155 دولة يحملون تطبيق “سلام” للحج والعمرة بعد سنة من إطلاقه-

كتب/ ايهاب الشافعى _سامية سليمان


قالت شركة “حج نت” HajjNet إن أكثر من نصف مليون شخص من 155 دولة من شتى أرجاء العالم نزّل تطبيق “سلام” للحج والعمرة على الهواتف الذكية بعد نحو سنة من إطلاقه، كما تصفح التطبيق، الذي وصفته بأنه الأول من نوعه في عالم التقنية أكثر من 7 ملايين شخص خلال موسم الحج الماضي.

وأشارت “حج نت” إلى أن التطبيق متاح بست لغات حية، هي: العربية، والإنجليزية، والروسية، والأندونوسية، والماليزية، والأوردية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية، وسيتم إطلاقة بالهندية والفارسية والتركية خلال الأيام القليلة القادمة.

وعزت الشركة “النجاح الكبير” للتطبيق إلى الخدمات الكبيرة التي يوفرها، حيث ساعد مئات الآلاف من الحجاج والمعتمرين من شتى البقاع لتأدية مناسكهم بيسر وسهولة.

وأضافت “التطبيق هو الأول من نوعه في العالم يرشد الحجاج والمعتمرين من اللحظة التي يخططون فيها للحج، مرورًا بوسائل النقل المختلفة، وحتى حجز الفنادق في مكة والمدينة، وصولا إلى تأدية مناسكهم والتواصل مع أهلهم وأصدقائهم من خلال خاصية الدعاء الاجتماعي”.

ويقدم التطبيق ميزة فريدة هي الأولى من نوعها في عالم التطبيقات على الهواتف الذكية، وهي خدمة “دعاء التواصل الاجتماعي”Social Dua للأهل والأصدقاء عبر موقع فيس بوك (الدعاء الرقمي)، حيث يوفر التطبيق تواصلًا دائمًا بين الحاج وأهله وأصدقائه من شتى بقاع العالم عبر الشبكة العالمية، وبإمكان الأهل والأصدقاء أن يرسلوا قائمة منظمة بأدعيتهم الخاصة إلى قريبهم الحاج كي يدعو لهم بها، كما بإمكان الحاج نفسه من خلال التطبيق أن يخبر أصدقاءه أنه دعا لهم، هذا بالإضافة إلى تبادل الأخبار معهم دائمًا، وهذه ميزة جديدة لم تكن موجودة سابقًا.

زر الذهاب إلى الأعلى