السياحة و الأثار

ثاني فوج سياحى مكسيكى يزور الأقصر


كتب : دكتور نفر
إستقبلت محافظة الأقصر، مساء اليوم الأحد للمرة الثانية خلال أيام، وفدا مكسيكياً جديدا، مكون من 29 سائحاً، للتأكيد على عمق العلاقات المتبادلة بين البلدين، وأن حادث الواحات الذى وقع لأبناء دولة المكسيك بالخطأ، لم ولن يؤثر على العلاقة وزيارة السائحين المكسيكيين لمصر وآثارها فى جميع محافظات مصر.
وكان فى استقبال الوفد المكسيكى، الذى قدم للبلاد عبر شركة إكسلانت للسياحة بالأقصر، محمد بدر محافظ الأقصر داخل أروقة معبد الأقصر، وسط حفاوة المواطنين الذين تواجدوا داخل المعبد وقت وصول الوفد المكسيكى، وكذلك اللواء حسنى حسين مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة والسياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد.
وإلتقى محمد بدر محافظ الأقصر الوفد الذى يضم 29 سائحاً وسائحة داخل معبد الأقصر، وإطمأن منهم على رحلتهم، كما إستعرض معهم وسائل وسبل تأمين المناطق الأثرية، ورحب بهم بحفاوة بالغة للتأكيد على أنهم داخل بلادهم، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات بين مصر والمكسيك، متمنياً لكل السياح الإستمتاع بزيارة الأماكن السياحية والأثرية.
ومن جانبهم، أبدى السياح تقديرهم للحكومة المصرية، مؤكدين أنهم يثقون فى نتائج التحقيقات حول الحادث السياحى ولم يأخذوا الأمر بحساسية، وأنهم يقدرون الحضارة المصرية ولن يثنيهم أى شىء عن زيارة مصر، كما أشادوا بحسن الإستقبال وكرم وضيافة أهل الأقصر، وأعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة أرض التاريخ، مؤكدين أنهم وجدوا فى المحافظة السياحية الهدوء والأمان والإستقرار وتجولوا وبحرية تامة دون وجود ما يعكر صفو رحلتهم السياحية.
فيما صرح سيد الغزالى مسئول شركة إكسلانت للسياحة، أن الفوج المكسيكى وصل على مركب سياحى فى رحلة نيلية قادمة من محافظة أسوان وسيمكث بالأقصر ثلاثة أيام يقومون خلالها بزيارة المعالم الأثرية والسياحية، ويتوجهون بعد ذلك إلى الغردقة لإستكمال جولاتهم السياحية بمصر.
وأضاف مسئول شركة إكسلانت للسياحة أن زيارات المكسيكيين لمصر لم ولن تتأثر بحادث الواحات، حيث إن المحافظة كانت قد إستقبلت منذ يومين فوجاً سياحياً مكسيكياً، ويعد ذلك الفوج هو الثانى الذى يزور محافظة الأقصر عقب حادث الواحات، كما سيصل فوج آخر مكون من 40 سائحاً مكسيكياً خلال اليومين القادمين.
ومن جانبه صرح اللواء حسنى حسين، مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة والسياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد، أن السياح المكسيكيين أشادوا خلال زيارتهم لمعابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، فى الأقصر بأمن وأمان مصر، وتمسكهم بزيارة مصر برغم حادث واحة الفرافرة، وأن أفراد المجموعة السياحية المكسيكية عبروا عن إنبهارهم بآثار الأقصر الضاربة فى أعماق التاريخ.
وكشف مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة والسياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد، عن وجود جهود يبذلها خبراء السياحة فى الأقصر وسلطات المحافظة، لتسيير خط طيران مباشر يربط بين مطار الأقصر الدولى والمكسيك، مشيراً إلى أن مزارات الأقصر السياحية تستعد لإستقبال مجموعات سياحية مكسيكية بشكل منتظم، ما بين شهرى ديسمبر ومارس المقبلين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى