السياحة و الأثار

رشا العزايزي : 4 آلاف سائح مكسيكى زاروا مصر من يناير وحتى أغسطس 2015

كتب : دكتور نفر

أعلنت رشا العزايزى المتحدث باسم وزارة السياحة، أن نسبة السياحة المكسيكية فى مصر بلغت من شهر يناير وحتى أغسطس ٢٠١٥، ما يقرب من ٤ آلاف سائح مكسيكى، موضحة أن السوق المكسيكى سوق واعد فى مصر.
ومن جانبهم، أجمع عدد كبير من العاملين بقطاع السياحة على أن حادث وفاة ما يقرب من ١٢ سائحاً عن طريق الخطأ لدخولهم فى منطقة محظورة لم ولن يؤثر على السياحة المكسيكية، خاصة أن الشعب المكسيكى متفهم للموقف، موضحاً أن الشعب المكسيكى طيب بطبعه ويعشق مصر.
من جانبه، قال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إن الخارجية المكسيكية والشعب المكسيكى تفهموا الموقف وتداعيات القتل الخطأ والحادثة التى تعرض لها الفوج المكسيكى، لافتاً إلى أن زيارة وزيرة الخارجية المكسيكية لمصر، عقبتها تصريحات إيجابية منها بتفهم شعبها وحكومتها لتداعيات الحادث. ولفت إلى أن رد الفعل السريع والإيجابية من الدولة المصرية، وهدأت من الأوضاع والحزن الذى سيطر على المسئولين، لافتاً إلى أن السوق السياحى المكسيكى واعد للغاية.
وأضاف أسامة الصابر مرشد سياحى، أن الحادثة لم تؤثر على سوق السياحة المكسيكية خاصة أنها تعتبر من أكثر السياحة الوافدة والجنسيات القادمة لمصر من أمريكا اللاتينية سواء قبل ثورة ٢٥ يناير وحتى الآن، مشيراً إلى أن أكثر الصعوبات التى تواجه السياحة المكسيكية هى عدم توافر طيران مباشر وإرتفاع التكاليف لتذكرة السفر من المكسيك لمصر.
وأكد أن الحجوزات من الأفواج السياحية التى محدد لها فى شهر ٤ لم تلغ بعد الحادثة قائلاً “الشعب المكسيكى شعب طيب وأى حاجة بترضيه وهو شعب بيحب مصر وأكتر جنسيات سياحية زارت مصر عقب ثورة ٢٥ يناير كانت من المكسيك، وأتوقع أن يأخذ الأمر وقتا ثم تعود السياحة المكسيكية مرة أخرى”. وأوضح أن المسئولين بالمكسيك تفهموا الحادثة، مؤكداً أن الحادث لن يؤثر على السياحة المكسيكية الوافدة لمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى