التقارير والتحقيقاتالمحافظاتسوهاج

محافظ سوهاج ووفد من مجلس الوزراء يتابعون سيناريو عملي لحدوث سيول بالسلامونة

كتب / ممدوح حافظ محروس

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السيناريو العملي لإدارة أزمات الكوارث في حالة حدوث سيل في مخر سيول السلامونة بقرية السلامونة مركز اخميم, وذلك بحضور العميد خالد فاروق حسين و الدكتور إبراهيم محمد إبراهيم ومحمد صلاح محمد كممثلين لقطاع إدارة الازمات والكوارث برئاسة مجلس الوزراء وبحضور القيادات التنفيذية والأمنيه ومسئولي الري بالمحافظة وذلك لمعرفة مدى إمكانية المحافظه لمواجهة مثل هذه الكوارث.
كما تفقد مخيمات الإغاثة العاجلة التي يقدمها الهلال الأحمر ووزارة الصحة وتلك التي يقدمها مجموعات الجوالة التابعه لمديريتي لشباب والرياضة والتربيه والتعليم والتي توفر الإسعافات الأولية والمأوي للمتضررين من السيول والتنسيق مع إدارة الأزمات بالمطار لاستقبال طائرات الإمداد والتموين والإغاثة وكذا استقبال المصابيين والحالات الحرجه ونقلهم جوا وتسهيل وصول المعونات إليهم.
كما تفقد سيارات الإسعاف التي تقدم الإغاثة للمتضرريين ومدي جاهزيتها لاحتواء الأزمة واطمأن على سلامة الأجهزة الطبيه المزوده بها لإسعاف المصابين.
وأكد المحافظ على ضرورة عمل محاكاة للكوارث قبل حدوثها والاستعداد لمواجهتها بطريقه علمية منظمة وكلف سكرتير عام المحافظه بعقد اجتماع مع وزارة الري وكلية الهندسة والجمعيات الأهلية لدراسة الموقع ووضع خطط علمية لمواجهة مثل هذه الكوارث.

 

صورة ‏ممدوح حافظ محروس‏.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى