الأدب و الأدباءمقالات واراء

الامل يساور العراقيين بمستقبل افضل

كتب / لفتة عبد النبي الخزرجي 
الشعوب الحية والفاعلة في المجتمعات الانسانية ، تؤكد قدرتها على التفاعل مع معطيات الواقع وما يطرحه من اشكاليات وتداعيات تساهم في بلورة نضج ووعي جمعي يستلهم حركة التاريخ ويستقطب اهتمام شعوب العالم المتحضرة . ان شعبنا في العراق ، وهو يتفاعل مع القيم الحضارية ويقيم كرنفالا من الاحتجاجات باسلوب حضاري باذخ التنظيم ، وبؤرشف لمستقبله بمشروع وطني ودولة مدنية ديمقراطية يسودها العدل الاجتماعي وتتحقق فيها نهضة فكرية وثقافية وانسانية ، وينهض فيها دستور يرسم خارطة طريق جديدة لحياة ملؤها العمل والانتاج والابداع والتطور .
ان شعبنا في العراق وهو يرفع معول هدم سور التخلف ونظام المحاصصة والفساد ، انما يتقدم لمعانقة شعاع الشمس ، ويرفع يافطة البناء بنفس جديد ويد معطاء ، ويتقدم بهمة الشجعان وعقل العلماء ، ويمارس دوره في صناعة الحياة والمستقبل الجديد .
ان مواصلة الحراك المدني وبوتيرة متصاعدة وبزخم جماهيري فاق كل التوقعات ، انما يعطينا الدليل على امتلاك هذا الشعب لناصية الحضارة ، لانه ابن الرافدين بلد الحضارة الاولى في تاريخ البشرية .
وهذا بحد ذاته برهان ساطع على قدرة هذا الشعب العملاق على تغيير خارطة الوطن في الاصلاح واعادة هيبة القانون والدولة الى سابق عهدها . كما انه قد امتلك الارادة الوطنية في بناء الوطن على اساس المشاركة الواعية لكل الاطراف والمكونات بتفاعل خلاق ونفس عراقي اصيل وهوية عراقية موحدة .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى