أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

عودة حركة قطارات “الزقازيق – المنصورة” بعد توقفها بسبب الانفجار

محمد عطية

أعلن مصدر بالسكك الحديدية في محافظة الشرقية، عودة حركة القطارات بالشرقية لطبيعتها بعد تعطل استمر قرابة 4 ساعات نتيجة انفجار عبوة ناسفة بجوار قضبان السكك الحديدية بخط “الزقازيق – المنصورة” بالقرب من مزلقان “هرية رزنة”، دائرة مركز الزقازيق، ما نتج عنه قطع في القضبان بطول 40 سم، وحفرة بعمق 30 سم.

وتلقى اللواء خالد عبدالرحمن مدير أمن الشرقية، بلاغًا من أهالي قرية هرية رزنة بسماع دوي انفجار هائل تجاه قضبان السكة الحديد.

وانتقل على الفور خبراء المفرقعات والحماية المدنية باشراف العميد أحمد الشوادفي مدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية، وبالفحص تبين أن الانفجار وقع نتيجة انفجار عبوة ناسفة ثبتها مجهولون بشريط السكة الحديد ما بين بلوك (5)، ومزلقان هرية رزنه ما نتج عنه حدوث كسر في القضبان بطول 40 سم، وحفرة في الأرض أسفله بعمق 30 سم، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات لخط “الزقازيق- المنصورة”، دون حدوث إصابات.

ومشطت المنطقة المحيطة، ولم يعثر على أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة أخرى وتكليف فريق من المهندسين والفنيين لإصلاح العطل، وتركيب قضيب بدلاً من التالف لاستئناف حركة القطارات، بعد تعطل الحركة لمدة 4 ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى