أهم الاخباراسليدر

تخطيط روسي للقاء القمة المرتقب بين السيسي وفلاديمير بوتن

 

كتب – علي تمام
قال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، إن لقاء قمة مرتقب يجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يجرى التخطيط له حاليا.

وأوردت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية -نقلا عن بيسكوف خلال مؤتمر صحفي في موسكو، اليوم الجمعة- أن الجانبين سيتفقان عبر القنوات الدبلوماسية، كما هو معتاد، على الموعد والمكان المحتملين لانعقاد القمة، مشيرا إلى أن الحوار بين الرئيسين بوتين والسيسي سيتناول العديد من القضايا المهمة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة إلى روسيا في أغسطس 2014، حيث التقى نظيره الروسي في مدينة سوتشي الواقعة على ساحل البحر الأسود..وفي فبراير 2015، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة رسمية إلى مصر..وفي مايو الماضي، حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفالات بالعاصمة الروسية بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على النازية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف زار مصر، يوم أمس الخميس، لحضور مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة.. حيث عقد لقاء في مدينة الإسماعيلية مع الرئيس السيسي بعد انتهاء المراسم.

وتركزت المحادثات بين السيسي وميدفيديف على بحث سبل تفعيل التعاون الثنائي بين روسيا ومصر في مجالات الاقتصاد والتجارة، إلى جانب تبادل الآراء حول أهم قضايا المنطقة العربية؛ وفي مقدمتها ضرورة تسوية النزاعات ومكافحة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى