اسليدرالاقصرالمحافظات

احتفالات الاقصر تحمل طابعا سياحيا وتاريخيا 

كتب – علي تمام
حلقت المناطيد الطائرة في سماء مدينة الأقصر جنوب مصر وفوق معابدها الفرعونية مع أول شروق لشمس اليوم الخميس حاملة العلم المصري وشعار قناة السويس الجديدة وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي في أول فعاليات احتفالات المحافظة التاريخية بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وحمل سياح أجانب ومواطنون مصريون العلم المصري وهم يطيرون على متن المناطيد في سماء المدينة التي تضم بين جنباتها عشرات المعابد ومئات المقابر لملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة.

وفي إطار احتفالات محافظة الأقصر، التي تحمل طابعا سياحيا وتاريخيا، يشهد نهر النيل مجموعة من العروض للقوارب والمراكب الشراعية والبواخر السياحية، أمام معبد الأقصر الفرعوني، فيما تكبر المساجد وتدق أجراس الكنائس، وتطلق أبواق البواخر السياحية، بالتزامن مع اللحظات الأولى لافتتاح القناة الجديدة.

وكانت المدينة قد تزينت، بلوحة مساحتها 125 مترا مربعا،أقيمت في مدخل الطريق السياحي غرب المدينة،وأكبر لوحة مضيئة، في مدخل الطريق السياحي في شرق المدينة، وآلاف الأعلام ،وشبكة ضخمة من اللوحات المضيئة التي انتشرت في شوارع وميادين المحافظة ، بينما يحمل 1500 شاب، علما بطول 500 متر،في كرنفال فني وشعبي، ينطلق في المساء من الممشى السياحي،مرورا بكورنيش النيل،وحتى موقع الاحتفالات الرسمية والشعبية في ساحة معبد الأقصر الفرعوني الذي ستلف أسواره بعلم مصر

زر الذهاب إلى الأعلى