اسليدردمـيــاط

قناة السويس حلم يتحقق وأمل يتجدد بقصر ثقافة دمياط

 

كتب : فهيم منير
نظمت مديرية التربية والتعليم بدمياط صباح اليوم ندوة بعنوان ( قناة السويس حلم يتحقق وأمل يتجدد ) تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط حضرها اللواء فايز شلتوت سكرتير عا
م المحافظة وقيادات التربية والتعليم والأزهر والكنيسة ولفيف من المجتمع المدني .
وقد استهلت فريدة مجاهد وكيلة وزارة التربية والتعليم الندوة بكلمة عبرت فيها عن فرحتها وفرحة العاملين بالتربية والتعليم وطلاب المدارس بهذ الإنجاز الكبير الذي يعبر عن إرداة شعب مصر وأكدت أننا نستطيع أن نغير خريطة العالم .
وقد عبر اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة في كلمته عن فرحة شعب دمياط والمصريين جميعاً بهذا العامل العظيم الذي يعيد نفسه حيث حفر أجدادنا قناة السويس من قبل بإمكانيات محدودة وفي ظل سخرة وقهر للآلاف من الشعب المصري واليوم وبإرداة حرة نحفر قناة السويس في وقت قياسي أبهر العالم حيث يوجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى العالم في هذا اليوم بأننا دعاة سلام وتنمية واستقرار وإزدهار .
وقد تخللت الندوة العديد من الفقرات الفنية والغنائية والحماسية فى حب مصر.. ثم حاضر اللواء طلعت موسى رئيس كورس الإستراتيجية والأمن القومى بمعهد ناصر .. وشرح أهمية هذا الإنجاز الكبير الغير مسبوق والرسالة الموجهة من ورائه بأن جيشنا لا يقهر ولا يعرف المستحيل وهو قادر على صنع المعجزات ثم تابع إيضاح المخطط الغربى الذى كان يستهدف مصر وجيشها بتقسيم الشرق الاوسط من خلال نظرية الفوضى الخلاقة التى تبنتها القوى المتربصة بمصر ، كما تعرض للمؤامرة على مصر أثناء وبعد ثورة 30 يونيو والتى بات ملموسا آثار هذه المؤامرة على إستقرار دول عربية مجاورة مثل العراق وليبيا واليمن وسوريا ..
وحاضر د. علاء رزق الخبير الإستراتيجى والتنمية البشرية حول اهمية هذا العمل التاريخى الضخم بحفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى غير مسبوق وإنعكاساته على المستويات الإقتصادية والسياسية والأمنية ..حيث يدعم هذا الإنجاز الموقف المصرى فى حربه ضد الإرهاب مما أبهر العالم مؤكدا على عزيمة المصريين فى البناء والتنمية والإستقرار .

زر الذهاب إلى الأعلى