اسليدرالسياحة و الأثار

ننشر بنود ميثاق الشرف السياحى للجنة السياحة العربية

كتب:أحمد عامر

إنتهت لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة برئاسة محمد ثروت،من إعداد ميثاق الشرف السياحى للجنة للحفاظ على حقوق كل الشركات المصرية العاملة بالسوق العربى،والتعاون على زيادة الحركة السياحية العربية الوافدة إلى مصر.
وتنص بنود ميثاق الشرف السياحى للجنة السياحة العربيةالتي تنص علي:دراسة كل المعوقات التى تعيق تدفق الحركة السياحية من خلال القنوات الشرعية المتمثلة فى شركات السياحة المصرية،ووضع حلول مناسبة لمعالجة تلك المعوقات دون المساس بمصالح الشركات أو الفنادق أو المنشآت السياحية.
وشددت بنود الميثاق على ضرورة الوقوف والتصدى لكل من يسىء إلى سمعة مصر السياحية وضد من يعرقل مسيرة العمل لتدفق الحركة السياحية،والتنسيق مع مجلس إدارة غرفة شركات السياحة،والغرف التابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحة وذلك من أجل خدمة قطاع السياحة العربية مع مراعاة مصالح كل قطاع.
وأكد ميثاق الشرف السياحى أهمية الشفافية وتبادل المعلومات اللوجيستية ما بين أعضاء اللجنة العاملة بالسوق العربى لعدم الإضرار بمصلحة أى شركة سياحية مصرية أو شركة سياحة عربية،والعمل على تعظيم هامش الربح بناء على السوق المفتوح لخلق فرص التنافس بينهم،بشرط ألا يكون التنافس على أساس خفض الأسعار أو تقليل الربح مع تقديم أفضل مستوى من الخدمة والجودة.
وأشارت بنود الميثاق إلى التصدى والوقوف ضد شركات الخدمات والسماسرة وما يماثلها وإلى كل من يسىء لسمعة السياحة المصرية،وكذلك التعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فيما يخص السوق العربى وإطلاعهم على كل المشاكل التى تواجه الشركات واقتراح الحلول المناسبة لها للعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى.
وأكد محمد ثروت رئيس اللجنة، أن من يخالف هذه المبادئ لا يحق له الانضمام أو إستمرارية عضويته باللجنة إلا فى حالة مناقشة المخالف أمام إدارة اللجنة ومناقشة الشاكى والمشكوى فى حقه،مُشيراً إلى عرض النتائج والقرار على اللجنة فى أول اجتماع دورى لها،وأضاف أن اللجنة من حقها توجيه اللوم أو الإنذار لعدم تكرار هذه المخالفة بعد تصويت والحصول على 51% من أصوات أعضاء اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى