السياحة و الأثار

إرتفاع نسبة إشغال فنادق البحر الأحمر إلي 70%

كتب:أحمد عامر
شهدت فنادق مدن محافظة البحر الأحمر إرتفاع نسبة الحجوزات بها إلى 70% فى أيام عيد الفطر المبارك وقد تصل إلى 90% فى ثان أيام العيد،ويرجع ذلك إلى وفود السياحة الداخلية من المصريين لقضاء فترة العيد على ضفاف شواطئ البحر الأحمر. وأكد مديرو شركات السياحة بالبحر الأحمر أن نسبة الحجوزات العام بالبحر الأحمر وصلت إلى 70% بشكل عام،ومن المقرر أن تصل أول أيام العيد إلى 90%.
وأضاف مصدر من غرفة شركات السياحة أن إرتفاع نسبة الإشغال يأتى لحجز وفود كبيرة من المصريين إلى فنادق البحر الأحمر خاصة الغردقة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك،مُوضحًا أن هناك أعدادًا كبيرة أكدت بالفنادق حجوزاتها،إلا أنها لم تصل بعد ومن المقرر أن تصل آخر يوم لشهر رمضان الخميس المقبل.
ومن ناحيته شدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة الوقوف على إستعدادات كل جهة لإستقبال عيد الفطر المبارك،مُؤكدًا أنه سيتم مد المحال التموينية بجميع السلع التموينية بالمحافظ. وأعلنت مديرية تموين البحر الأحمر أن العمل سيكون جاريًا بكل الجهات خلال أيام العيد،والدكتور علاء عوض مدير مديرية الصحة رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية،وتم التأكد من توفير جميع المستلزمات الطبية داخلها.
وقال الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر إن سيارات الإسعاف ستتواجد بكل المناطق العامة مثل الشواطئ والممشى السياحى والنادى الاجتماعى،كما أنه سيتم زيادة فرق الإنقاذ السريع،وسيتم الدفع بعدد من سيارات الرعاية الخاصة.
وقال اللواء أحمد قريش رئيس مجلس مدينة الغردقة،إن الإستعداد للعيد يتم على قدم وساق ويتم تنظيف جميع الميادين وتجهيز جميع الساحات التى ستقام بها صلاة العيد،وكذلك يتم تجهيز جميع الشواطئ العامة خاصة شاطئ 4 وشاطئ النادى الاجتماعى،وتكثيف تواجد الشرطة بها وسيارات المطافئ ستكون متواجدة بجوار مجلس المدينة،وستتحرك فى حالة إخطارها بحدوث أى حريق.
ومن الناحية الأمنية قال المقدم وليد مجدى المتحدث باسم مديرية أمن البحر الأحمر إن اللواء حمدى الجزار مدير الأمن أكد تكثيف الخدمات الأمنية أكثر من اللازم خاصة بالقرب من الشواطئ العامة والميادين الكبرى المختلفة خلال أيام عيد الفطر المبارك،وأكد أن المديرية أعدت خطة لتأمين إحتفالات عيد الفطر المبارك دون الخلل فى تكليفاتها وتأمين الهيئات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى