السياحة و الأثار

رئيس قطاع المتاحف:سنطور بطاقات الشرح بالمتاحف لتناسب جميع فئات المجتمع

كتب:أحمد عامر
قالت إلهام صلاح القائمة بتسير أعمال رئيس قطاع المتاحف أنها قامت بإصدار ٣٧ قرار إداري منذ توليها منصبها كرئيس لقطاع المتاحف بوزارة الآثار منذ شهرين فقط.
وأشارت إلى أن تلك القرارات الإدارية ساهمت بنسبة كبيرة في مكافحة الفساد لإعادة ترتيب البيت الداخلي لقطاع المتاحف وتطويره،لافته في الوقت ذاته إلى أنها عقدت اجتماعاً مؤخراً مع الدكتور محمود الحلوجي مدير المتحف المصري لتفعيل تلك القرارات بجرد القطع الأثرية بالمخازن والموجودة في جميع المتاحف المصرية لحصر حالة الأثر والاطمئنان على وجوده بشكل صحى وآمن داخل المتاحف.
وكشفت “إلهام صلاح” أن تلك الخطة ستبدأ بتنظيف جميع المتاحف والبدء في وضع بطاقات شرح في القاعات الداخلية لتخاطب جميع فئات المجتمع، وعدم الإقتصار على مخاطبة فئة الأثريين أو الصفوة من المجتمع.
وأضافت رئيس قطاع المتاحف أن القطاع قد وضع خطة زمنية لسرعة الإنتهاء من بطاقات الشرح وأن خطة تطوير المتاحف سيلازمها كذلك عمل معارض كؤقتة لإخراج المخزون لكي تتماشي مع توجيهات الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار بضرورة عرض القطع المخزنة وعدم حبسها،مشددةً على خروج الآثار المخزنة للعرض المؤقت سيمنح نور،لأن المتحف والمجتمع وجهان لعملة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى