اسليدرالسياحة و الأثار

هيئة تنشيط السياحة:حادث قنصلية إيطاليا سيؤثر سلباً على حجوزات السياحة العربية

كتب:أحمد عامر

قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة،أن حادث الانفجار الإرهابى الذى وقع بمحيط القنصلية الإيطالية اليوم السبت والذى أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين،سوف يؤثر على الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالى،كاشفاً عن تأثيره السلبى على حجوزات السياحة العربية الوافدة إلى مدينة القاهرة تحديداً خلال الفترة المقبلة،لافتاً لتدشين حملة دعائية فى الدول العربية بتكلفة تصل لـ 5 ملايين دولار .
وأبدى رئيس هيئة تنشيط السياحة إنزعاجه من التحول النوعى للعمليات الإرهابية واستهداف السفارات الأجنبية فى مصر،والذى سيؤثر بشكل سلبى على قرارات الدول الأوروبية،مطالباً بتكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط السفارات فى مصر.
وأضاف، أن حادث القنصلية الإيطالية،أوقف المفاوضات مع الجانب الإيطالى بشأن إلغاء قرار حظر سفر رعاياهم إلى القاهرة،لافتاً إلى خطورة تأثير الأحداث الإرهابية التى تقع فى نطاق العاصمة لأى دولة على الحركة السياحية بشكل عام.
وأشار إلى ضرورة قيام الحكومة المصرية بشرح أبعاد الحادث وتوضيح كل الحقائق وإمداد كل الدول بالمعلومات الصحيحة وعدم الاكتفاء بإلادانة فقط والتحرك من خلال منظمة متكاملة لإقناع العالم الخارجى بأن مصر جادة فى الإجراءات التى تتخذها لمواجهة الإرهاب.
وأكد أهمية دور وزارة الخارجية وهيئة الإستعلام بالخارج بالإضافة إلى دور مديرى المكاتب السياحية التابعة لهيئة تنشيط السياحة فى طمأنة وسائل الإعلام الغربى وتوضيح الحقائق،والتأكيد على استقرار وأمان المنتجعات السياحية، والإجراءات التى تم إتخذها لتأمين المدن السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى