أخبار عاجلةاسليدرعالم الفن

وفاة الفنانة رجاء الجداوي

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم

توفيت صباح الأحد 5 يوليو 2020 الفنانة رجاء الجداوى نتيجة إصابتها بفيروس كورونا حيث كان يتم علاجها داخل مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بالإسماعيلية ومن المقرر دفنها قي مقابر الأسرة بالقاهرة .
يذكر أن الفنانة رحاء الجداوي أصيبت يوم 24 مايو 2020 بفيروس كورونا وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها أثناء فترة تصويرها أحد المسلسلات وتم نقلها إلى الحجر الصحي بالإسماعيلية وتدهورت حالتها الصحية وتم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي .

الفنانة رجاء الجداوي اسمها نجاة علي حسن الجداوي من مواليد 6 سبتمبر عام 1938
في محافظة الإسماعيلية ثم انتقلت إلى القاهرة برفقة فاروق شقيقها الأكبر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتها .

التحقت رجاء الجداوي بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وفي عام 1958 فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري وبعدها عملت عارضه أزياء وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن وفي نفس العام عام كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة .

شاركت الفنانة رجاء الجداوي في العديد من الأفلام والمسلسلات ومن أفلامها : عصابة حمادة وتوتو وتجار السموم وأيام في الحلال وترويض الرجل ويوميات امرأة عصرية والبيه البواب وازواج طائشون وليتنى ما عرفت الحب وابتسامة واحدة تكفي ولا تبكي ياحبيب العمر وحدوتة مصرية والقاهرة في الليل ودعاء الكروان ونور الليل ومن المسلسلات التي شاركت فيها : أهلاً أهلاً بالسكان وعائلة الحاج متولي وللعدالة وجوه كثيرة وخليها على الله وفض اشتباك وقلبي يناديك وبصمات على الطريق كما شاركت عام 1988 في فوازير المناسبات وشاركة في مسرحيات لواد سيد الشغال والزعيم
ومن فات قديمه وأكابر أكابر والثعلب في الملعب وآخر كرم.

في 22 نوفمبر عام 1970 الفنانة رجاء الجداوي من الكابتن حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق وأنجبت منه أميرة.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى