اسليدرالاسلاميات

الرد على من ينكر أمية رسول الله صلى الله عليه وسلم

زرقاء اليمامة – جيهان أحمد عثمان
نشر مقطع بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعى ( الفيسبوك ) لأحدهم ينكر فيه أمية رسول الله صلى الله عليه وسلم .

الشبهه باختصار أنه ينفى أميته صلى الله عليه وسلم وأنه كان يعرف القراءة والكتابة واستشهد بأول سورة العلق ” اقرأ ” وقال : كيف يأمر الله تعالى شخصا بالقراءة وهو لايعلمها ؟!

وبدأ يتلاعب بالألفاظ وبالكلمات طبعا باللغة العربية الفصحى حتى يقنع من يسمعه أو يتابعه بنظريته العقيمة … وطبعا كى يوضح أنه عليم ببواطن الامور وأنه مثقفا جيدا .. وهذه هى حجة العاجز ، التلاعب بالكلمات الغريبة والمصطلحات الضخمة … أمال يستعرض إزاى !!!!!

والرد على هذه الشخصية من الثوابت التى ينكرها .. مش مهم رأيه .. لأن العلماء هم من أقروا تلك الثوابت … يعنى يخبط دماغه فى اجمد حيط

1) عندما آتى الناموس الأكبر جبريل عليه السلام قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم ” اقرأ ” هذا بداية أمر إلهى من الله سبحانه وتعالى للمسلمين أن يتعلم .. يعرف .. يستعمل عقله .. يتثقف … وبعد ثلاثا يجيبها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما أنا بقارئ ) .. تلا عليه الوحى الآية كاملة .

أدعوكم لقراءة تفسير سورة العلق .. فبداية السورة توحيد لله تعالى وهو الخالق سبحانه .. ثم اندرج للعلم بخلق الانسان من علقة .. وكلنا نعلم جيدا أن هذا ما أكتشفه العلم الحديث ..

ثم ( علم الانسان مالم يعلم ) فقد شرف الله تعالى الانسان وربط العلم بالكتابة ( اقرأ وربك الأكرم الذى علم بالقلم …. الآية )
دعوة يا استاذ للعلم أتت من أمى علم الأمم
سؤال ……………. من علم هذا الامى ؟!

لابد أن الامى أن يتعلم لأن الله تعالى يعده لتعليم أمة كاملة وكى يكون خاتم الأنبياء والمرسلين والاسلام يكون هو الدين الحق .

من علمه ؟! ……. علمه شديد القوى
وفى الآية توضح أن شديد القوى هو جبريل عليه السلام ، وفائدة هذا التعلم :
– مدح المعلم مدح للمتعلم .
– ردا على من يقول أنه صلى الله عليه وسلم تعلم أساطير الأولين أثناء سفره للشام .

– أن هذا العلم موثوق به لأنه يأتى من الله تعالى مباشرة .
– يتبع كل هذا قوة الحفظ للقرآن الكريم ويقول صلى الله عليه وسلم : ” أدبنى ربى فأحسن تأديبى “

2) تم تحريف التوراة والانجيل والدليل :
أولا من لقرآن الكريم :
(( وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا ۛ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ ۖ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ ۖ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَٰذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا ۚ وَمَن يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) المائدة(41)

ثانيا : من السنة :
مارواه الامام أحمد والبزار عندما آتى الفاروق عمر رضى الله عنه بصخيفة من التوراة نسخت بالعربية ، وبدأ رضى الله عنه فى قرائتها ووجه صلى الله عليه وسلم يتغير …. وقال : لاتسألوا أهل الكتاب عن شئ فإنهم لن يهدوكم وقد ضلوا وإنكم إما أن تكذبوا بحق أو تصدقوا بباطل .

وهذا دليل على التحريف … سؤال يامن تدعى الدفاع عن الدين …. كيف للرسول عليه الصلاة والسلام معرفة التحريف دون أن يطلع على الاصل ؟!

فإذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ ويكتب – كما قلت – فبذلك تنسف التحريف ، والمصيبة الاكبر تنفى آيات القرآن الكريم وكفرهم ومن أمثلة ذلك :

(( فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا يَكْسِبُونَ )) البقرة(79)

ومن السنة النبوية تحكيم يهود المدينة فى رجم الزانى وكانوا يريدون أن يوافقهم رسول الله صلى الله عليه وسلم تحريفهم لانهم موقنين انه أمى ولم يقرأ من كتبهم فنزل قول الله تعالى :

(( وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَٰلِكَ ۚ وَمَا أُولَٰئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ )) المائدة(43)

3) حضرتك أيها اللافاضل تنفى قول الله تعالى باميته صلى الله عليه وسلم :

(( وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ ۖ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ )) العنكبوت(48)
فهذا تأييد بأميته صلى الله عليه وسلم وأنه موحى إليه من رب العزة … فإذا كنت قرآنى كما تقول فكيف تنكر ضمنيا آيات القرآن الكريم .

4) الاشارة التى المحت اليها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كتب فى صلح الحديبية ، فنجيب : أنه جاء فى البخارى – الذى تنكره – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ الكتاب ومحا بيده الشريفة كلمة رسول الله لرفض قريش لها ورفض وتعفف على بن أبى طالب رضى الله عنه أن يمحوها … وكلمة كتب فى الحديث أى أمر بالكتابة ….

أخيرا … لو تركت لنفسي العنان للرد عليك سأخذ ساعات وساعات وسأكتب كثيرا … أفق أيها الغافل يامن تشكك فى سنته صلى الله عليه وسلم ثم ستطرق باب التشكك فى القرآن الكريم … فغيرك فعلها قبلا

ومما أثار حفيظتى … بل صعقت .. من كمية التعليقات المؤيدة لهذا الشخص ,,, يا أهل العلم والثقافة كما تدعون .. أليس منكم أحد يستعمل عقله ويبحث هل هذا الشخص على حق أم على باطل ؟!
أفق يا غافلا قبل أن يفيقك الله تعالى ويرينا فيك آية .. وتقول حينها ياليتنى كنت ترابا

( زرقاء اليمامة جيهان )
المراجع :
– القرآن الكريم – مصحف
-ىابن كثير تفسير القرآن العظيم
– التفسير الكبير للامام فخر الدين الرازى ( تفسير سورة النجم )
– للاستزادة من تحريف أهل الكتاب … كتاب إظهار الحق للشيخ رحمة الل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى