اسليدرالتقارير والتحقيقات

مصممين الأزياء العرب على منصة انترناشونال فاشون اورد

نطمح في توحيد عروبتنا في زي عربي له توجهات عالمية

متابعه : جورج ماهر

انتهى مساء امس المؤتمر الصحفي الذي سبق فعاليات انطلاق الدورة الرابعة من فعاليات انترناشونال فاشون اوورد التي تنطلق فى احدى الفنادق الكبرى بالقاهره مساء اليوم الجمعة بحضور مجموعة من نجوم الفن والمجتمع..

في بداية المؤتمر الصحفي أعرب أحمد عليوة رئيس المهرجان عن سعادته بهذه التظاهرة العربية التي تشهدها القاهرة كل عام..

مؤكدا ان مصر تطمح بان تكون مركز لصناعة الموضة العربية وتفريغ لكل المواهب العربية التي لابد ان نخرج بها الى العالمية من خلال اقامة دورات لانترناشونال فاشون اورد داخل الدول الاوربية ليشهد مدى حرفية مصمم الازياء العربي والمصري بالاضافة دفع عجلة الاقتصاد المصري والسياحة ايضا المصرية..

من جهتها امسكت مصممة الازياء البحرينية ابتسام سلمان طرف الخيط من عليوة مؤكدة انها بالفعل تاثرت بالحضارة المصرية القديمة من خلال جولتها السياحية التي قامت بعد مشاركتها في الدورة الماضية لانترناشونال فاشون اوورد ويتضح هذا التاثير من خلال اطلاق مجموعاتها الشتوية هذا العام من الحضارة المصرية القديمة ومزجها بالزي البحريني بشكل عصري ومختلف..

فيما أكدت مصممة الازياء السعودية وسفيرة الموضة العربية اميمة عزوز عن انها ترى ان المرأة العربية استطاعت ان تصل الى العالمية نتيجة انها استطاعت ان ترسم اتجاها متفردا في عالم الموضة والازياء

حيث استطاعت ان تحاكي انوثتها ودلالها ولكن بشكل محتشم وعربي، وهذا ما سوف تكشفه مجموعتها اليوم..

مصمم الازياء كريم اكرم رائد الزي التراثي الجزائري اكد ان الحفاظ على الهوية في تصميم الازياء هو احد الاجزاء المهمة التي من خلالها يستطيع المصمم ان يكون سفيرا لبلده سواء في مصر او عالميا مؤكدا عن بدء جولاته لهذا الموسم من مصر ليذهب في المحطة القادمة لعرض مجموعته في باريس..

فيما اعربت مصممة الازياء المغربية صوفيا الآوي عن سعادتها في أولى مشاركاتها بالمهرجان..

مؤكدة انها لم تخرج عن فكرة الهوية العربية في شكيلتها لتقدم أحدث صيحات القفطان المغربي بلمسة عصرية تلائم مختلف المناسبات.

فيما اختتمت مصممة الازياء المصرية هبه ابو النجا كلمتها بالكشف عن مجموعاتها من العباءات المصرية العصرية والتي استعانت فيها بالخامات المصرية علاوة على لغة الورد التي استمدت منها الوان المجموعة الشتوية..

من ناحية اخرى اكد المخرج ايمن صقر عن كسر الطابع التقلدي للدورات السابقة للمهرجان بافتتاحه برقصة مختلفة بل ستكون الافتتاحية مفاجئة وبفكرة مختلفة عن الدورات السابقة..

في حين سوف تقوم بتقديم النسخة الرابعة الاعلامية رشا سليمان والمغربية ايمان حمداوي.

 

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى