أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراستغاثة المواطنينالجيزةالصحة العامةالصحة النفسيةاهم المقالاتحصرى لــ"العالم الحر"شاهدت لكمقالات واراءمنوعات ومجتمع

دور الجمعيات الخيرية فى مكافحة الفقر و تغيب واضح لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الحكومية

كتب أحمد فتحى رزق

يأخذنى الخجل فى الكثير من الأحيان عندما يطلب منى متسولا أو طفلا المساعدة فى الشارع أو عربات المترو أو الموصلات العامة فقد لا يعلم كيف نعيش هذة الأيام التى فرضت علينا التقشف والانحناء لما هو أجل وأكبر , ألا وهو مصلحة الوطن .

لكن عندما نفاجأ برئيس جمعية دار الاورمان يعلن أمام الرئيس عن اختفاء الفقراء من بر المحروسة , فهذا لا يطيقة الا متخاذل جبان , ولو كلف نفسة هذا العجوز مشقة التجول عبر الأحياء لوجد الألوف حتى امام المساجد وفى الطرقات وأمام الكنائس .

اتسائل الان وحتميا ماذا فعلت الدولة من أجل هؤلاء وكذلك جمعيات المجتمع المدنى ووزارة الشئون وجميعهم يحصدون المليارات من أجل هؤلاء وتم التقاط الصورة الموضحة حية أمام تجمع للقمامة بأحد أحياء الجيزة المتوسطة .

وقد ارسلت يوما احدى الحالات , سيدة وتنطبق عليها كل الشروط للمساعدة الا أن صاحبة الجمعية والتى على صلة بالوزيرة غادة والى نهرتها بشدة ولقد تقبلنا عزاء المسنة قبل عيد الاضحى الغير مبارك على أهلها وذويها .

 

احمد فتحي رزق

المشرف العام
زر الذهاب إلى الأعلى