أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقات

بيانًا هامًا لرئاسة الجمهورية

كتب/ فادي محمد 

أذاع التليفزيون المصري، بيانًا هامًا لرئاسة الجمهورية، تضمن تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك في البيان الذي نشره السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
وأضح “راضي”، بأن الاجتماع تضمن متابعة الرئيس لجهود تحديث وتطوير قطاع الكهرباء، حوالموقف التنفيذي لإنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاثة التي تنفذها شركة “سيمنز” الألمانية في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس، على أن تدخل الخدمة بكامل طاقتها خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

ووجه الرئيس بسرعة دخول هذه المحطات الخدمة في أقرب وقت، والعمل على رفع كفاءة منظومة الكهرباء من خلال إنشاء مغذيات ولوحات توزيع حديثة، وصيانة الكابلات وتجديد الأكشاك الكهربائية، بالإضافة إلى زيادة قدرة بعض المحولات بهدف تحقيق انتظام واستقرار التيار الكهربائي بكافة المناطق على مستوى الجمهورية.
كما كلف الرئيس بمواصلة تحديث شبكات النقل والتوزيع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد، وخاصةً بمحافظات الصعيد والمناطق النائية، أخذاً فى الاعتبار زيادة الأحمال خاصة خلال فصل الصيف، وكذلك تلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة الكهربائية.
ومن ناحية أخرى، قال مصدر حكومي، بأنه من المتوقع أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال شهر رمضان، عن تفاصيل حزمة الإجراءات الاجتماعية الجديدة، الخاصة بحماية محدودي الدخل من آثار استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، تستهدف مساندة الفئات الأقل دخلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى