اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

كيفية الاستيقاظ من النوم مبكرا وحل مشكلة النوم الثقيل ببعض الخطوات الرائعة

كيفية الاستيقاظ من النوم مبكرا ,من المعلوم أن عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان تتغايرمن فرد لآخر يشار إلى أن الجسم يملك ساعة طبيعية، تعمل على مدار 24 ساعة وتتفاعل مع الإشارات اليومية من البيئة والضوء والظلام هل تتكبد من النوم الثقيل وتجد صعوبة بالغة في الاستيقاظ من النوم على الارجح حتى باستعمال زيادة عن منبه واحد لم ينفع الشأن ؟ نطرح لك تلك النصائح التي ستساعدك في الاستيقاظ بشكل سريع والتغلب على النوم.

 الاستيقاظ من النوم مبكرا .

  • النوم مبكرا: أمثل ما يستطيع فعله للاستيقاظ من النوم بسرعة هو النوم مبكرا حتى تحصل على ساعات كافية من النوم (7 أو 8 ساعات).  متى ما تأخرت عن النوم وسهرت أكثر سيصبح الاستيقاظ صعبا وربما لن تستيقظ حتى ولو استخدمت المنبه.
  • استعمال أكثر من  منبه: يفضل استعمال أكثر من  منبه واحد إن كنت تتكبد من صعوبة الاستيقاظ من النوم، أو على الارجح تطفئ المنبه وترجع إلى النوم دون إدراك تام بما فعلته.
  • وضع منبهات النوم في مقر بعيد: إن وضعت منبه النوم جوار رأسك أو سريرك فستطفئ المنبه دون إدراك وسترجع مرة ثانية للنوم، قم بوضع المنبه في مقر بعيد عن سريرك حيث تصبح مجبرا على الذهاب للخارج من الفراش والمشي طفيفا بهدف إطفاء المنبه، إن كنت تستخدم أكثر من  منبه فضعهم في أماكن متنوعة وليس بموضع واحد.
  • استعمال تطبيقات المنبه المتطورة: تبقى الكثير من تطبيقات الهواتف الفطنة الخاصة لمن يتكبد صعوبة الاستيقاظ من النوم، من بين تلك البرامج:تنفيذ Timely: يتميز ذلك التطبيق بخاصية “الاستيقاظ الفطن” (Smart Rise)، وهي خاصية مبنية على نظرية دورات النوم حيث يرن منبه هاتفك قبل 30 دقيقة من الميعاد المحدد رنات خفيفة بشكل كبير وهادئة تعين على تنبيهك وتهيئك للاستيقاظ، حيث ستشعر بعدها وكأنك نمت مدة كافية للغاية وسينتابك نفس إحساس عدم الاستيقاظ بالمنبه.تنفيذ Alarm Clock Xtreme: يتميز ذلك التطبيق بخصائصه القوية، حيث يجبرك التطبيق بهدف وقف المنبه، على القيام بعمليات حسابة أو إرجاع كتابة بضع الحروف التي تبدو على الشاشة أو تحريك جوالك بشدة وغيرها من الخصائص التي ستجعلك تستيقظ حتما.
  • ضع قنينة ماء بجنبك: قم بوضع قنينة من الماء بقرب سريرك، عندما يرن المنبه اشرب طفيفا من الماء لتصحى، تَستطيع ايضا وضع قطعة قماش مبللة أو ورق منعش بجانبك ووضعها على وجهك عندما يرن المنبه.
  • اترك ستار النوافذ مفتوحة: ستساعدك أشعة الشمس في الاستيقاظ من النوم، لذلك اترك ستر نوافذ غرفتك مفتوحة فهذا سيساعدك على الاستيقاظ.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى