أخبار عاجلةأهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقات

واشنطن وباريس ولندن يوجهون ضربات عسكرية لسوريا

كتب.احمد كامل


شنت صباح اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فى الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم عبر إطلاق حوالى 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية فى دمشق وخارجها.

وقال التلفزيون الحكومي السوري إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 13 صاروخا أطلقت في هجوم بقيادة الولايات المتحدة على البلاد يوم السبت.وأضاف أن الصواريخ أسقطت في منطقة الكسوة جنوبي العاصمة دمشق. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة مراكز للبحث العلمي أصيبت في الهجمات، اثنان في دمشق والثالث في منطقة حمص بالإضافة إلى قواعد عسكرية في دمشق.

وقال ترامب إنه تم بدء العملية العسكرية ضد النظام السوري رداً على استخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين في سوريا، مؤكدا بأن أمريكا لن تسمح باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين معلناً أن فرنسا وبريطانيا مشاركين في العملية العسكرية بفاعلية ضد النظام السوري .

وحذّر الرئيس ترامب روسيا وإيران من استمرار علاقاتهما مع النظام السوري الذي يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبه. وبعد بدء الضربات التي تمت من قاعدة عسكرية في قبرص قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن الضربات التي ستوجه في المستقبل ستعتمد على ما إذا كان الأسد سيستخدم أسلحة كيماوية في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى