أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراستغاثة المواطنيناسليدرالتقارير والتحقيقات

الأسعار نار يا حكومة ارحمو الفقراء

كتب/ فادي محمد

مع اقتراب موسم الصيف لم ترتفع درجات الحرارة فقط، ولكن تزامن معها ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة والأحذية والشنط، فعند مرورك أمام محال الملابس والأحذية تجد أسعار خيالية لم تكن تتوقعها، حيث زادت الأسعار عن العام السابق 3 أضعاف.
ففي ذلك الوقت من كل عام تستعد الأسر المصرية لوضع ميزانية لشراء الملابس الصيفية، وتختلف هذه الميزانية من أسره إلى أخرى على حسب الطبقة الاجتماعية ومعدل الدخل، كما يستعد الأقباط الآن لشراء الملابس الجديدة للاحتفال بعيد القيامة، وعلى الرغم من ذلك تشهد معظم محال الملابس ضعف في الإقبال بسبب
ارتفاع الأسعار .
ورصدت  (العالم الحر ) أسعار الملابس والأحذية في منطقتين مختلفتين” الدقي وشبرا “، وكذلك اراء المواطنين لمعرفة مدى رضائهم عن الأسعار والميزانية المحددة لديهم لشراء الكسوة الصيفية.
قال محمود عبد الرحمن، الأسعار غالية جدًا ولكننا مجبرين على الشراء، موضحًا أنه اشتري بنطلون بـ170 جنيه وتيشرت بـ220 من حلوان منذ شهرين، ولم يستطيع شراء شيئ اخر الأن نظراً لارتفاع الأسعار بسبب أعياد القيامة .
وأشارت ن .ح طالبه جامعية، إلى أنها لم تستطيع شراء ملابس جديدة للصيف، نظراً لأرتفاع أسعار الملابس
والأحذية، حيث وصلت  سعر البلوزة إلى 400 جنيه، موضحًا أنه اشترى ملابس جديدة منذ في الماضى و الأسعار ارتفعت هذا العام 3 أضعاف.
وتابعت جرمين خليل أن الميزانية التي وضعتها لشراء ملابس الصيف هي 1500 جنيه، وسوف تحاول الشراء بهذا المبلغ، لافتا على انه لكي تستطيع شراء طقم كامل يجب أن يتوافر لديها  2500 جنيه على الأقل.
وأكد فتحى فتح الباب أن محدوي ومتوسطي الدخل لن يستطيع شراء كسوه الصيف هذا العام لارتفاع الأسعار وانه خصص ميزانية شراء 3000 جنيه لكل فرد من أفراد عائلته.
وأضاف محمود محمد بائع بمحل أحذية، أن الأسعار ارتفعت بشكل خيالي، نظراً لارتفاع الضريبة على الواردات وارتفاع سعر الدولار ، لافتا إلى أن سعر الحذاء تخطى الـ400 جنيه والشنطة 600 جنيه، ما أدى على قلة الإقبال وركود المحال.

زر الذهاب إلى الأعلى