أخبار إيرانأهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدرالاحزاب والقوى السياسيةالتقارير والتحقيقات

منظمة مجاهدی خلق الایرانیة تکشف عن أكاذيب جايسون رضائيان

نشّط نظام الملالي الذي يساوره القلق هذه الأيام جراء تشديد السياسة الأمريكية ضده، اللوبيات التابعة له في الولايات المتحدة لينشروا مقالات ضد المقاومة الإيرانية ومجاهدي خلق الإيرانية.

بمن فيهم جايسون رضائيان وهو مكشوف حاله من الموالين للنظام والذي اعتراه القلق من نهاية سياسة استرضاء نظام الملالي ونشر مقالات في صحيفة واشنطن بوست في 24 مارس.

وكشف المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية عن مزاعمه التي لا أساس لها من الصحة.

وفيما يلي رد المتحدث:

هل يحتاج الإيرانيون إلى الحصول على إذن للإطاحة بالدكتاتورية الدينية الحاكمة ، الدولة الأكثر نشاطاً في رعاية الإرهاب في العالم والمصدر الرئيسي للحرب والأزمة في المنطقة؟ الإجابة من أي شخص عاقل سوف تكون مدوية.

“جون بولتون يريد تغيير النظام في إيران وكذلك الأمر بالنسبة للعقيدة التي دفعت له” (واشنطن بوست جلوبال فيو ، 24 مارس) يعكس القلق من احتمال الإطاحة بالنظام الديني الذي أصبح أقرب من أي وقت مضى.

لقد لجأ صاحب المقال إلى مجرد خداع لمساواة المطالبة بتغيير النظام بحرب أجنبية. في الواقع ، تغيير النظام في إيران هو السبيل الوحيد لإنهاء الحرب التي تنتشر بالفعل في جميع أنحاء المنطقة مع النظام الإيراني باعتباره المحرض الرئيسي.

تغيير النظام في إيران هو رغبة الشعب الإيراني وأولئك الذين يحبون أن يروا السلام والهدوء في المنطقة. فقط أولئك الذين لديهم مصلحة معينة في النظام يخافون من مثل هذا الاحتمال.

خلال الانتفاضة في كانون الأول / ديسمبر 2017 ويناير / كانون الثاني 2018 ، ردد الناس في أكثر من 140 مدينة وبلدة إيرانية شعارات مثل “الموتلخامنئي” ، ” الموت للديكتاتور” ، و “الموت لروحاني” ، مظهرين رغبتهم في قلب النظام بكامله.

ووفقاً لمنطق صاحب المقال ، فإن دعاة الحرب الحقيقيين هم الشعب الإيراني.

هذه محاولة يائسة لمساعدة نظام بدأ العد التنازلي له.

في روايته لوسائل الإعلام الإيرانية التي تديرها الدولة ، ادعى صاحب المقال أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية  تفتقر إلى الدعم الشعبي. ان الحقيقة هي ان أي تعبير علني عن التعاطف مع منظمة مجاهدي خلق يلقى عقاباً قاسياً.

أكثر من 100،000 ناشط مجاهدي خلق تم إعدامهم من قبل النظام حتى الآن ، بما في ذلك 30،000 في غضون بضعة أشهر خلال مذبحة السجناء السياسيين في إيران صيف عام 1988.

في الوقت الذي كان فيه ”رضائيان”مقيما في إيران ، أقام علاقات حميمة مع الفصيل “المعتدل” في النظام كان مدافعاً قوياً له.

في 9 يناير / كانون الثاني ، أكد علي خامنئي ، زعيم النظام ، أن منظمة مجاهدي خلق كانت القوة الرئيسية وراء الانتفاضة الأخيرة وأنها خططت لها قبل أشهر.

في محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، في 2 يناير / كانون الثاني ، اشتكى حسن روحاني ، رئيس النظام ، من أن منظمة مجاهدي خلق تتسبب في الاضطرابات في إيران وطلبت من نظيره الفرنسي تقييد أنشطة الجماعة.

إن اعتراف خامنئي المذهل ومحاولة روحاني اليائسة يدحضان ادعاءات ”رضائيان”  حول افتقار منظمة مجاهدي خلق إلى الشعبية في إيران.

إعادة توجيه دعاية النظام الإيراني والمعلومات المضللة ضد جماعة معارضة ترفض كلا من “الفصائل المتشددة” والفصائل “المعتدلة” للحكم الثيوقراطي الحاكم كانت جزءًا لا يتجزأ من سياسة الانخراط الغربية المبررة.

غير ان الشعب الإيراني  وقف مع منظمة مجاهدي خلق ، كما هتفوا “المتشدد ، الإصلاحي ، انتهت اللعبة الآن” خلال الاحتجاجات الأخيرة.

رضائيان يشوه التاريخ. لقد قاتلت منظمة مجاهدي خلق فقط ضد الحرس الثوري والقوات القمعية للنظام. إن صياغته لمصطلح (المنافقين) يسبق فترة طويلة الحرب الإيرانية العراقية.

استند المرشد الأعلى للنظام الأول روح الله الخميني إلى مصطلح ازدرائه بعد فترة وجيزة من الإطاحة بالشاه عام 1979 لتقويض الشعبية المتزايدة لمجاهدي خلق من أجل رفض مبدأ ولاية الفقيه.

حتى النظام ووكالات الدعاية الرسمية لم تقدم هذا الادعاء.

من بداية حكم رجال الدين ، حذرت منظمة مجاهدي خلق من ظهور ديكتاتورية دينية وقاطعت الدستور الذي صاغه رجال الدين.

عندما احتلت القوات العراقية الأراضي الإيرانية ، أدانت مجاهدي خلق هذا الغزو وحاربت ضد القوات العراقية في جبهات الحرب وقتل العديد من أعضائها وجرحوا.

أطلقت منظمة مجاهدي خلق بفخر مبادرة السلام بعد انسحاب القوات العراقية إلى الحدود الدولية. كان جيش التحريرالوطني الإيراني العامل المحلي الرئيسي في إجبار الخميني على قبول وقف إطلاق النار ومنعه من إرسال المزيد من الشباب الإيراني إلى جحيم الحرب الإيرانية العراقية.

ادعاء آخر سخيف يبين بوضوح الدافع السياسي للمؤلف هو أن منظمة مجاهدي خلق “قدمت معلومات استخبارية مزيفة عن برنامج إيران النووي”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه السلطات الأمريكية ومسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرارًا وتكرارًا أنه لو لم يكشف النقاب عن وجود من المواقع النووية السرية في نطنز وأراك ، لكان العالم أمام خطر كبير تماما.

وقال فرانك بابيان ، وهو مستشار بارز في مجال منع انتشار الأسلحة النووية في مختبر لوس ألاموس الوطني في نيو مكسيكو ، لصحيفة نيويورك تايمز في 6 يناير / كانون الثاني 2010 “إنهم على حق في 90 في المائة من الوقت” ، كما قال عن إفصاحات المجلس [ المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية]  عن المواقع السرية الإيرانية. “هذا لا يعني أنها مثالية ، ولكن 90 في المئة سجل جيد جدًا.”

من العبث أيضًا أن هناك محاولة في هذا المقال لإعادة استخدام ما فشل النظام الإيراني في إقناع أحد بشأن مفبركاته المفضوحة حول العلاقة الداخلية لمنظمة مجاهدي خلق.

قام العشرات من القادة العسكريين الأمريكيين الذين قاموا بحماية أعضاء مجاهدي خلق في مخيم أشرف من عام 2003 حتى عام 2009 بدحض هذه المزاعم.

خلال الفترة نفسها ، قامت عدة وفود من البرلمانات الأوروبية والولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا بزيارة أشرف وتحدثت بشكل خاص إلى العديد من السكان ، وخلصت إلى أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

ومما يثير السخرية على نحو مماثل المزاعم التي لا سند لها والتي دفعت منظمة مجاهدي خلق السفير بولتون ومسؤولين أمريكيين آخرين للتحدث نيابة عنها. هذا محض كذب.

بالطبع ، ليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها ”رضائيان”تشويه سمعة منظمة مجاهدي خلق لمصلحة النظام الديني. في آب / أغسطس 2011 ، وقّع هو وعدد من المدافعين عن طهران آخرين التماسًا ضد شطب مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب.

أختتم كلمتي بالتذكير بكلمات الرئيس أبراهام لينكولن: “يمكنك خداع كل الناس في بعض الأوقات. يمكنك خداع بعض الناس في كل وقت. لكن لا يمكن أن تخدع كل الناس طوال الوقت “.

يجب على ”رضائيان”  وغيره ممن لديهم نفس الأجندة أن يستجيبوا لنصائحه.

شاهين قبادي

المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى