أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

فبركة وتقارير مزيفة.. محاولات الجزيرة لتشويه عرس الرئاسة

كتب/ فادي محمد

اعتزمت قناة الجزيرة المدعومة من دولة قطر، تشويه الانتخابات الرئاسية في مصر، قبل وبعد إجراؤها، حيث نفذت تلك التوجيهات مقابل 2 مليار دولار، بهدف استهداف مصر، ونشر الفتن والتطرف، فأعدت التقايرير المزيفة، والفيديوهات المفبركة.

23 مليونا و293 ألف صوت انتخابي، حصل فيها المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى على 21088295 مليونا بنسبة تصل إلى 90.53% ، بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 682797 بواقع نسبة 2.93% ، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 1522819 بنسبة 6.54%، تلك هي النتائج الأولية بعدما تم فرز أغلب اللجان بالجمهورية.

وعرض موقع “مداد نيوز”، مقطع فيديو عرضته قناة الجزيرة القطرية في محاولة منها لتشويه الانتخابات الرئاسية المصرية خلال الأيام الماضية”.

ويتضمن الفيديو المفبرك، أن الشرطة المصرية أرغمت أهالي إحدى القرى على الإدلاء بصوتهم رغمًا عنهم على حد قولهم.

وتبين أن الفيديو الذي بثته الجزيرة نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل الانتخابات الرئاسية بيومين، وكان الاشتباكات بين عائلتين في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

تقارير “الجزيرة” المزيفة
وبسرعة البرق وأثناء مشاركة المواطنين الكثيفة في الانتخابات، نشرت قناة الجزيرة، تقريرًا يدعي عزوف المصريين عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية ونسبة المشاركة تقدر بـ2.6%، كمحاولة لتشويه صورة مصر، ضمن مخطط استهدافها.

توجيهات “تميم”
وعمد تميم بن حمد آل ثاني أمير دويلة قطر، على تشويه الانتخابات الرئاسية في مصر، لذا أصدر توجيهاته لقناة الجزيرة والقنوات المدعومة من الدوحة، بإعداد تقارير مزيفة عن عزوف المصريين عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

مخطط تكلفته 2 مليار دولار
ولم يكتف “تميم” بذلك، بل تضامن مع تركيا والتنظيم الدولي الإرهابي للإخوان، لتنفيذ مخطط يتكلف 2 مليار دولار، تنفذه “الجزيرة”، ببث ٢٠ فيديو مفبرك، فضلًا عن إطلاق١٠قنوات و٣٠ موقعًا إخباريًا إخوانيًا لبث الشائعات والأكاذيب حول الانتخابات الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى