أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالأرصاد الجويه

الأرصاد الجوية تحذر من تغيرات في المناخ الأيام القادمة

كتب/ فادي محمد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

بدوره، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي شهدتها كافة المحافظات خلال الأسبوع الماضي انتهت الجمعة، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستسجل تراجعًا نسبيًا خلال الأسبوع الحالي.

وحذّر، في مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، السبت، من التغيرات الجوية السريعة التي سوف تشهدها بالتزامن مع بداية فصل الربيع الذي يبدأ 21 مارس الحالي.

وطالب المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة خلال الأوقات المتأخرة من الليل، وعدم تخفيف الملابس، مضيفًا أن الشبورة المائية ستستمر خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، خاصة في القاهرة ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى