أهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

المملكة المتحدة أكبر منتج المرجوانا المعروف بالنقب القانوني في العالم

بقلم / أحمد سمير

المملكة المتحدة هي أكبر منتج ومصدر للمرجوانا القانوني في العالم للاستخدام الطبي والعلمي، وفقا لتقرير جديد من هيئة تابعة للأمم المتحدة.

وأنتجت المملكة المتحدة 95 طنا من المرجوانا القانوني في عام 2017، أي أكثر من ضعف مجموع العام السابق، تكشف عن الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات التابعة للأمم المتحدة. وشكل ذلك 44.9% من المجموع العالمي، وأقرب منافس هو كندا، حيث يبلغ 80.7 طن.

تم تصدير نحو 2.1 طن من المملكة المتحدة، مما يجعلها مسؤولة عن 67.7% من المجموع العالمي، تليها هولندا 16.4%

انتقدت مجموعة من أعضاء جمعيات مكافحة المخدرات حكومة المملكة المتحدة، قائلة إنها “رفضت باستمرار السماح للمرجوانا الطبي في المملكة المتحدة على أساس أنه ليس له قيمة علاجية”.

وقال ستيف رولز، المحلل الرئيسي للسياسات في ترانسفورم: “من الفظيعة وغير المقبولة بالنسبة للحكومة البريطانية أن تحافظ على أن المرجوانا ليس له استخدامات طبية، في الوقت نفسه الذي يحصل فيه على ترخيص أكبر إنتاج حكومي معتمد للقنب في السوق الطبية.

و أضاف ستيف : ” إن المرضى في المملكة المتحدة إما منعوا من الوصول والمعاناة دون داع، أو يضطرون إلى شراء القنب من السوق الإجرامية “.

و” البلدان التي لديها إمكانية الحصول على القنب الطبي بشكل مناسب لا تواجه هذه المشكلة، لأن منتجات القنب الموحدة هي في أيدي الأطباء والصيادلة “.

جزء كبير من إنتاج المرجوانا في المملكة المتحدة يذهب نحو الطب القائم على المرجوانا يسمى ساتيكس، التي تنتجها غو الأدوية.

وهو متاح على وصفة طبية للمرضى مثل أولئك الذين يعانون من آثار التصلب المتعدد.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى