أخبار عاجلةأخبار عالميةأهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقاتالحوادث و القضايا

500 قتيل في الغوطة الشرقية إثر القصف الجوي من القوات الروسية و قوات بشار الأسد

للعالم الحر

أخر التطورات في سوريا ..

دمشق و ريفها :

آلة القتل و الإجرام للقوات الروسية و الجيش السوري و الميليشيات الإيرانية تواصل رمي حمم حقده على المدنيين في الغوطة الشرقية لليوم السادس على التوالي دون توقف ليلاً و نهاراً بشتى أنواع القصف الجوي و المدفعي و الصاروخي ، تسببت بوقوع مجزرة في مدينة دوما راح ضحيتها 8 شهداء و العديد من الجرحى تم نقلهم إلى المشافي الميدانية ، و سقط شهيدين في كلا من بلدتي ” عين ترما و الشيفونية ” و شهيد في كلا من ” زملكا و سقبا و حمورية و حزرما ” ، كما سقط العديد من الجرحى بين المدنيين جراء القصف العنيف الذي يستهدف كل ما هو مدني و إنساني بكل وحشية و همجية في ” زملكا و حرستا و حمورية و عربين و أوتايا و بيت سوى و كفربطنا و عين ترما و حزة و حوش الضواهرة و حي جوبر ” ..

سقط صاروخ على حي ” ركن الدين ” بالعاصمة دمشق ، أدى لمقتل أحد المدنيين و إصابة اكثر من 10 أشخاص بجراح متفاوتة ، حيث أكد ناشطون أن طائرة تابعة للجيش السوري أستهدفت الحي أثناء قصفها مدن و بلدات الغوطة الشرقية ، بينما كعادته أتهم نظام الأسد من وصفهم بـ مسلحي الغوطة بإستهداف الحي بصاروخ شديد التدمير و ذلك عقب قيام جيش الإسلام يوم أمس بقصف مطار الضمير العسكري بصاروخ أرض أرض ، كما سقطت قذائف صاروخية و مدفعية على أحياء ” عش الورور و برزة البلد ” ..

تمكن جيش الإسلام من التصدي لمحاولات قوات الأسد التقدم على محور القصر على جبهة بلدة ” حزرما ” ، و قتل و جرح أكثر من 20 عنصراً بعد إيقاعهم بعدة كمائن ، كما تمكنوا من تدمير عربة ” بي أم بي ” بلغم أرضي أثناء قيامها بنقل القتلى و الجرحى ..

حلب :

تمكن الجيش الحر ضمن غرفة عمليات ( غصن الزيتون ) من السيطرة على قرية ” بافلور ” و تلَّتها في ناحية ” جنديرس ” و قرية موسيكو ” مسكة ” في محور ” راجو ” ، بعد إشتباكات ضد قوات حماية الشعب في منطقة ” عفرين ” ..

إدلب :

قصف صاروخي عنيف من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة ” جسر الشغور ” و بلدة ” بداما ” بالريف الغربي أدت لسقوط شهيد و عدد من الجرحى بين المدنيين ، و تعرضت مدينة ” سراقب ” بالريف الشرقي الجنوبي لغارات جوية من قبل الطيران الروسي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين ..

حماة :

شن الطيران الروسي و طيران النظام غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي و صاروخي عنيف أستهدف مدينتي ” كفرزيتا و اللطامنة و تل الصخر ” بالريف الشمالي و أدت لسقوط شهيد في اللطامنة ، و في الريف الغربي تعرضت بلدات ” اللج و الصحن و قلدين و قسطون ” لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد ..

الإقتتال بين هيئة تحرير الشام و جبهة تحرير سوريا :

في ريف حلب تمكنت جبهة تحرير سوريا من السيطرة على بلدة ” كفرناها ” غربي حلب و إعتقال 70 عنصراً من عناصر هيئة تحرير الشام و الإستيلاء على عدد من السيارات و الذخائر و الأسلحة ، و دارت إشتباكات في قرية ” بسرطون ” تمكنت فيها الهيئة من السيطرة على القرية و تمكنت فيها الجبهة من تدمير عربة ” بي أم بي ” و سيارتين ، كما تمكنت الهيئة من السيطرة على قرية ” عاجل ” ..

في ريف إدلب سيطرت الجبهة على بلدات ” معرة الصين و حزارين و الرويحة ” ، في حين سيطرت الهيئة على معسكر ” الشيخ بحر ” غربي معرة مصرين ..

في ريف حماة تمكنت الجبهة من إعتقال عدد من عناصر جيش النخبة التابع للهيئة من بينهم ” أبو ناهل الحلفاوي ” أمير الجيش ، بعد إفشال محاولة تقدم لهم بإتجاه الأحراش ..

حمص :

قصف مدفعي على مدينة ” تلبيسة ” و بلدة ” الغنطو ” بالريف الشمالي أوقعت أضراراً مادية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين ..

درعا :

قصف صاروخي من قبل قوات الأسد يستهدف المدنيين في أحياء مدينة ” درعا ” المحررة و مدينتي ” داعل و الحراك ” و بلدة ” الكرك ” الشرقي ، تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين ..

أستهدفت قوات المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة ” إزرع ” براجمات الصواريخ و ذلك في حملة أطلقت عليها أسم ” الغضب للغوطة ” لإستهداف مواقع قوات الأسد في عموم محافظات سوريا ..

تصدت قوات المعارضة لمحاولة قوات الأسد التسلل و التقدم من اللواء ” 34 ” إلى أطراف قرية ” العيات ” بمنطقة ” اللجاة ” بالريف الشمالي ..

دير الزور :

قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على بلدة ” البحرة ” بالريف الشرقي عقب معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة ” داعش ” ، و شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على أطراف مدينة ” هجين ” أستهدفت مواقع للتنظيم ..

إشتباكات عنيفة بين قوات الأسد و تنظيم الدولة ” داعش ” بالقرب من قرية ” صبيخان ” بالريف الشرقي ..

اللاذقية :

أستهدفت قوات المعارضة بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في مدينة ” القرداحة ” و بلدة ” صلنفة ” في ريف اللاذقية محققين إصابات مباشرة ، و ذلك ضمن الحملة التي أطلقتها قوات المعارضة بأسم ” الغضب للغوطة ” و التي أستهدفت مواقع قوات الأسد في محافظات سوريا ..

القنيطرة :

أستهدفت قوات المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة ” البعث ” بقذائف المدفعية الثقيلة ، و قامت قوات الأسد بإستهداف بلدتي ” الحميدية و رسم الرواضي ” دون وقوع أي إصابات ..

بقلم : نزار سمير ..

زر الذهاب إلى الأعلى