أخبار عالميةأهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

إيران تحذر العالم من العقيدة الأمريكية الجديدة

كتب/ فادي محمد

صرح علي شمخاني أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الأربعاء، بأن سياسة الرئيس الامريكي دونالد ترامب مبنية على نشر الأسلحة النووية، وأن هناك أدلة كثيرة علي محاولاته المستمرة لإحياء الجماعات الارهابية المسلحة، في المنطقة وشمال أفريقيا.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية، قال شمخاني خلال استقبال وزيرة الخارجية الهولندية، سخيريد كاخ، إن استراتيجية الأمن القومي والعقيدة النووية الأمريكية الجديدة تعد تهديدا للسلم العالمي، وانتهاكا لميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف شمخاني أن الولايات المتحدة لا تولي أهمية للأمن العالمي، حيث دحر التنسيق بين إيران وروسيا وسوريا والعراق تنظيم داعش في غرب آسيا، في الوقت الذي أوصلت الولايات المتحدة الإرهاب حتي أوروبا.

كما دعا الإتحاد الأوروبي للتدخل في الأزمات لاتي تعاني منها دول المنطقة بالتعاون مع إيران، كما زعم أن هذا التعاون سيصب في مصلحة السلام والإستقرار في المنطقة والعالم.

ويأتي هذا في إطار محاولات النظام الإيراني لتكوين تحالفات اوروبية لمساعدته في الإبقاء على الإتفاق النووي الإيراني، والذي أبرمته في العام 2015 مع دول (5+1)، وتسعى الولايات المتحدة لتعديل هذا الإتفاق وتقليل القدرات التسليحية لإيران، باعتبارها تهدد الأمن العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى