أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبار

سبب وقف نجل سامي عنان عن العمل والتحقيق معه

كتب/ فادي محمد

قال معتز خميس مدير إدارة الإعلام باأاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن الأكاديمية تحكمها لوائح ونظم معينة، وهى عدم الخوض في السياسة والدين والعرض منذ إنشاء الأكاديمية وهي اتفاقية معمول بها بين 22 دولة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، أن تلك اللوائح يتم تطبيقها على أي موظف بالاكاديمية سواء كان مؤيدا لسياسة الدولة أو معارضا لها.

وأوضح أن سبب قرار وقف سمير سامي عنان، موظف بالشئون العربية بالأكاديمية، نجل رئيس الأركان الأسبق سامي عنان، ليس لقيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به فقط، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى.

كان الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، أمر ‏بالتحقيق مع سمير سامي عنان، موظف بالشئون العربية بالأكاديمية، نجل رئيس الأركان الأسبق سامي عنان، فيما هو منسوب إليه من قيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به.

وأشار إلى أنه تم التحقيق مع سمير سامي عنان بتاريخ الرابع من فبراير ‏‏2018، حيث تم إيقافه عن ممارسة العمل بالأكاديمية، وإحالته التي لجنة المساءلة وهي أعلى ‏سلطة مساءلة وجزاء في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى