أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالتقارير والتحقيقاتالحوادث و القضايا

القبض على أخطر العناصر الإرهابية متورطين فى أغتيال رئيس مباحث شربين

كتب / فادي محمد

ألقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى ومباحث شربين، القبض على 3 إرهابيين متورطين في اغتيال الرئيس مباحث شربين المقدم أحمد حسين، واعترفوا بمحاولةاغتيال اللواء ضياء عطية البيومى، من قوة أمن الدقهلية بدايةالشهر الحاليّ.

تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بورود معلومات لجهاز الأمن الوطني ومباحث شربين، برصد أربعة إرهابيين، خلال اختبائهم داخل قريه كفر وهدان التابعة لمركز شربين يشتبه فيهم بتشكيل خلية لاستهداف رجال الشرطة.

بالتنسيق مع رئيس مباحث شربين المقدم محمد الأرضى،ومداهمة المكان، تم ضبط المتهمين الثلاثة، والذين يتزعمهم «م.د.م»، زعيم الخلية، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الرابع.

وخلال ضبط المتهمين، عُثر بحوزتهم على بندقية آليه وطلقات من ذات العيار، الذى استشهد به رئيس مباحث، ودراجة ناريةتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية.

وأشارت التحريات الأولية إلى احتمال تورط المتهمين الأربعة في حادثة اغتيال الرائد أحمد حسين، رئيس مباحث مركز شربين، والذى تم اغتياله العام الماضى في شهر رمضان، خلال عودته إلى مقر عمله فى مباحث شربين، وجرى إطلاق عدة أعيره نارية على طريق دمياط الشرقى، ونقل المتهم إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، واستشهد بعد ساعتين، بعد اعترافهم بمحاولة اغتيال اللواء ضياء عطية من أمن الدقهلية، أول الشهر الجارى خلال عودته من العمل بطلخا على بعد أمتار من إحدى الكنائس.

وجارٍ استكمال التحقيقات مع المتهمين لمعرفة انتمائهم ومصادرتمويلهم وأهدافهم والعمليات التى اشتركوا في تنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى