أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالحوادث و القضايا

للغش مواهب . طالبان يزرعان عبوة وهمية داخل المدرسة لتسهيل الغش

 كتب/ فادي محمد

.
كشف قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن كفر الشيخ، غموض واقعة العثور على جسم غريب “لا توجد به مواد متفجرة” أمام إحدى مدارس الثانوية العامة بدائرة مركز شرطة الحامول بكفر الشيخ وضبط طالبين بالمدرسة لارتكابهما الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من ناظر المدرسة الثانوية بنين بدائرة مركز شرطة الحامول، بالعثور على جسم غريب أمام البوابة الداخلية بالمدرسة.

وبالفحص رفقة خبراء المفرقعات عثر على جسم غريب عبارة عن ثلاثة مواسير بلاستيك مدلى منها أسلاك كهربائية وملفوف عليها لاصق أسود اللون “شكرتون” وبجوارها ورقة مدون عليها عبارة “هناك اثنان خفايا مثل هذا سيتم التفعيل اللاسلكى في حال عدم الإخلاء قبل الساعة 9 ص” تم التعامل مع الجسم بمعرفة خبراء المفرقعات.

وتبين أنه عبارة عن ثلاثة مواسير بلاستيك 4/3 بوصة طول كل منها 30 سم عليها لاصق أسود اللون وملفوف بلاصق 3 مكثفات قديمة صغيرة الحجم و3 حجارة قلم قديمة ومدلى منها أسلاك وبداخل المواسير رمل، ولا توجد أية مواد متفجرة أو أية مواد تساعد على الاشتعال.

وتم تعقيم المدرسة بمعرفة خبراء المفرقعات، وتبين عدم وجود أي أجسام غريبة بها، وتبين أن المدرسة يجرى بها امتحان نصف العام، وتم إجراء الامتحانات في موعدها، على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن كفر الشيخ وقطاع الأمن العام لسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبى الواقعة.

وأسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة “محمد ر.م”، طالب بالصف الأول الثانوى، و”معاذ ع.ع”، طالب بالصف الأول الثانوى، مقيمين بدائرة مركز شرطة الحامول.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وذلك لإحداث حالة من الهرج أثناء عقد الامتحانات حتى يتمكنا من الغش لحظة انشغال وخروج المراقبين لذلك، وتم بإرشادهما ضبط الأدوات المستخدمة في الواقعة وهي عبارة عن ( بنزة صغيرة الحجم – بعض الأسلاك مختلفة الألوان – قطع مواسير صغيرة من ذات المستخدمة في العبوة الهيكلية – شكرتون– مادة لاصقة “غراء”–أريال مرتبط بمكثف – مكثف صغير الحجم) بمنزل المتهم الأول.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة

زر الذهاب إلى الأعلى