أخبار مصراسليدرالمحافظات

ورشة عمل لتطبيق نظام معلومات ادارة المالية الحكومية بالبحر الاحمر

كتب / نصرالدين محمد

عقدت محافظة البحر الاحمر بالديوان العام ورشة عمل لتفعيل نظام ادارة المعلومات المالية والحكومية GMIS بمحليات البحر الاحمر .

قام بإلقاء المحاضرة المحاسب ابراهيم عبد العزيز سيد رئيس الادارة المركزية للمديريات المالية ، المحاسب منتصر محمد طاهر مدير مجموعة GMIS والمنسق العام لميكنة الوحدات الحسابية ، المحاسب هشام عبد العال عضو وحدة الميكنة بقطاع الحسابات والمديريات المالية و المحاسب سليمان شعبان عضو وحدة الميكنة ومسئول التواصل مع المحافظة .

يعتبر نظام GMIS نظام اليكترونى يربط جميع الاجهزة الحكومية ببعضها وذلك للحد من من التعامل النقدى ، يأتى ذلك من خلال تطبيق خطة ادارة نظم المعلومات والتى بدأت فى شهر يوليو ٢٠١٧ ومن المقرر ان تنتهى فى مارس ٢٠١٨ على مستوى الجمهورية.

اكد رئيس الادارة المركزية انه يقاس حاليا تقدم الدول بما نفذته من هذه المنظومة على ارض الواقع ، مشيرا انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى فى هذا الصدد وهى مرحلة الدفع الالكتروني حيث تمت طباعة اخر شيك ورقى بالبنك المركزى حيث ستتم كافة التعاملات بالهيئات الحكومية الكترونيا .

واما المرحلة الثانية وهى تطبيق مشروع نظام معلومات ادارة المالية الحكومية GMIS لتأتى ضمن مجالات اصلاح الادارة المالية وتحسين اطار الموازنة العامة ودمج الموازنة الجارية والرأسمالية .

رحب المحافظ بالحضور مؤكدا ان فعاليات التدريب على هذه المنظومة يأتى تمهيدا لتطبيق الشمول المالى الكامل على مستوى الجمهورية للحد من التعامل النقدى والتى سيتم تطبيقها بالمحافظة فى القريب العاجل ، واشار عبدالله ان المنظومة توفر العديد من الفوائد الهامة فالعديد من دول العالم الآن قامت بتطبيقها .

ولفت عبدالله الى وجود تصارع للتطور التكنولوجى فى العالم ويجب علينا مواكبة هذا التطور واللحاق به ، كما اكد على اهمية هذا النظام فى تحقيق الخدمة المجتمعية للمواطنين بشكل كامل وباسرع وقت .

هنأ المحافظ الحضور من رؤساء المدن ومديرى المديريات والمدير المالى ومدير الحسابات لهذه الجهات بالعام الجديد مطالبا المزيد من العمل والسعى موجها الحديث الى متخصصى المالية فهم اساس وشريان التطور بانهاء اجراءات المشروعات والخدمات ، مؤكدا على الالتزام بالدقة العالية والسرعة فى الأداء لانهاء المشروعات والتخلص من العقبات الروتينة التى تسبب تحجيم التنمية ، مضيفا اننا الآن لانملك رفاهية الوقت كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وقدم المحافظ شهادة تقدير للمحاضرين لتوجيه رسالة شكر لكل من يساهم فى تطوير منظومة العمل بمحافظة البحر الاحمر .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى