اخبار التعليماسليدر

الوزير يتنصل من تصريحاته بعدما سب معلمى مصر

بقلم / سعيد الشربينى
غريب آمر هذه الدولة المصرية التى شاركت الوزير تنصله من التصريحات المسيئة لمعلمى مصر وصانعى اجيالها ولو كان هذا الوزير صادقآ كما ذهب بحديثه اثناء مؤتمره المزعوم الذى لايمثل الا نفسه وحاشيته لكان اجدر به أن يقوم بالرد او الاتصال لتوضيح موقفه المخزى على الدكتور / رفعت فياض . على الهواء من أجل مكاشفة الحقيقة التى نعلمها جميعآ ونعلم انه لكاذب .

وهذا ليس بجديد على وزراء حكومة شريف اسماعيل التى لم نحصد من ورائها الا حصاد السنتهم فلقد اعتادت على المرواغة والتكذيب حتى على نفسها من أجل البقاء على الكرسى دون الوضع فى الاعتبار مصلحة الوطن العليا

فما صرح به هذا الوزير الغير مدرك خطورة هذا التصريح وما يسببه من مشكلات على المستوى الداخلى والخارجى والجرح العميق الذى لايذبل مادام هو لا يزال على رأس العملية التعليمية . ففى تحد صارخ لكل معلمى مصر وصانعى اجيالها قام الوزير وحاشيته بعمل تمثيلية هزلية اعتاد عليها المواطن المصرى واعد لمؤتمر فنكوشى قديم اللون والطعم والاعداد اشار عليه به هادمى الوطن من المتسلقين وما سحى الجوخ والمنتفعين دون أن يحضر ذلك معلمى مصر كى لاتنكشف اكاذيبه ومراوغته واهدافه المريضة .

عملآ بالمثل القائل ” شتمنى على الملأ وصالحنى فى حارة ” فكر شيطانى بغيض فالقضية ليست مقتصرة على الصلح والخصام أو محاولة الاسترضاء بل القضية اكبر من ذلك بكثير فهدم العملية التعليمية هو الهدف الذى يسعى اليه هذا الطاهر ؟
الذى اوقعت به زلة لسانه لتتكشف الحقائق جليآ كما فعلها سابقيه فزلات الالسنة ما هى الا حقائق توارت خلف معسول الكلام و الله غالب على آمره ولكن اكثر الناس لايعلمون.

فصدق الوزير اذا صدق كان كفيلآ بأن يجعل كل معلمى مصر تلتف حوله وتسانده ولكن ما يؤكد استمرار مسلسل الكذب والضحك على الدؤون أنه لن يجد مخرجآ له اثناء مؤتمره هذا الا الاستمرار فى الاعيبه واطلاق تصريحات ووعود واهية لاتؤكد الا فشله الزريع وعقله العقيم ونواياه المريضة تجاه الوطن .

متهمآ الدكتور / رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم بأنه عمل على خروج الحديث من سياقه . ولكن صاحبة الجلالة هى الاصدق دومآ . ولو كان لدى هذا الوزير القدرة والشجاعة والمصداقية لأذيع حديثه على الملأ حتى يتبن الرشد من الغى . وزيادة فى التأكيد على مصداقية مؤسسة أخبار اليوم

قال رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، والمتخصص في شؤون التعليم، إنه أجرى حوارا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والحوار مسجل من بدايته حتى النهاية، مشيرا إلى أن الوزير إذا وافق على نشر التسجيل فسيتم نشره.

وأضاف فياض، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد» أنه تم تفريغ الحوار بالكامل ولم يتم إضافة أي حرف، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم فاجأ الجميع بنظام تعليمي جديد لم يشرك فيه أحد.

وأوضح مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، والمتخصص في شؤون التعليم أن النظام التعليمي الجديد لم يعرض على البرلمان، أو الأساتذة، مشيرا إلى أن الظام الجديد سيزيد من نسبة الدروس الخصوصية.

والسئوال هنا : اين نواب الشعب ولجنة التعليم من هذه التصريحات ؟ وما هو دور نقابة المعلمين فى الحفاظ على المعلم وكرامته ؟ وهل بعد هذه التصريحات المسيئة يمكن أن تستقر العملية التعليمية ونحن على ابوابها ؟ لماذا شاركت الدولة المصرية فى الاستهانة والمهانة واهدار كرامة المعلم فى مصر ولصالح من ؟ لماذا لاتحاول الدولة المصرية ايقاف هذا الوزير عن مسلسل الكذب وسياسة الترغيب والوعود الواهية التى من شأنها خلق مشكلات على المدى البعيد لايمكن حلها فى المستقبل ؟ اليس ما صرح به من سب واهانة مسجلة كفيلة بأقالة هذا الوزير ومحاسبته ورد اعتبار المعلم من أجل مصلحة الوطن ؟

ان اتباع السياسات المغلقة سوف تؤدى الى كوارث بالمنظومة التعليمية برمتها وسنكون جميعآ شركاء فى تشيع الوطن الى مثواه الآخير .

( حمى الله مصر زعيمآ وجيشآ وشعبآ من كل مكروه وسوء )

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى