الاذاعة و التليفزيونالصحة العامةالصحة النفسيةحصرى لــ"العالم الحر"عالم الفن

” سحر ونيس تعطي خطوات عملية لحياة زوجية سعيدة “

كتب / احمد سامي

باتت مجتمعاتنا العربية تعاني خلال العقود الأخيرة غزو ثقافة النكد، والعبوس، والقلق، والاضطراب الأسري، مما استحال معه إقامة حوار أسري دافئ أو تواصل شديد بين أفراد الأسرة, كما أدى إلى التفكك الأسري وارتفاع حالات الطلاق.


وفي دعوة لعدم الاستسلام لتلك الثقافة وضحت لنا الاستشارية الاسرية والتربوية الدكتورة ” سحر ونيس ” في حوار خاص لجريده العالم الحر : علي ضرورة نبذ ثقافه النكد والحث علي لغة التفاهم والحب وسماع الاخر .


حيث ظهرت الاستشارية ” سحر ونيس ” في عدة لقاءات ابرزها مؤخرا ظهورها في برنامج عش الحب الذي يذاع علي قناه القاهرة وهو برنامج للعروسين حديثي الزواج حول كيفية تحقيق السعادة في ظل المتغيرات الحديثة .


فجاءت بعض النقاط الهامة التي تحدثت عنها ” سحر ونيس ” خلال البرنامج وهي اهمية تحديد بعض النقاط الهامة قبل الزواج ومنها مدي مساهمة الزوجة في النفقات وأن لا يلقي علي عاتقها كل الألتزمات والأعباء بدافع أنها امرأة عاملة ثم جاء الحديث عن اهمية الحوار الايجابي بين الزوجين وارتقاء المرأة بأفكارها وعدم التفتيش وراء الزوج .


حيث شددت الاستشارية ” سحر ونيس ” بالمقولة الشهيرة بها وهي يجب ان تكون المرأة قويه لأجلها وأجل أبنائها وزوجها ولكن ذلك لا يلغي أهمية كل منهما الأخر ولا غني عن وجود الرجل والمرأة جنبا الي جنب وأن حياتنا نتاج من القرارات علينا ان نحسن اتخاذها لنعيش أفضل أنماط حياتنا .


جدير بالذكر ان  الدكتورة ” سحر ونيس ” الاستشاريه التربويه والاسريه لها لقاء قادم علي القناة الثانيه خلال الاسبوع القادم .

زر الذهاب إلى الأعلى