علوم وتكنولوجيا

مكيف هواء متنقل يخترعه شاباً مصرياً ..”محمود المالكي”

كتب : ميلاد موريس
محمود المالكي شاب مصري درس بمدرسة التكنولوجيا بالإسماعيلية منذ 5 سنوات مضت , وقدم اختراعات كثيرة لخدمة المجتمع ويعد اخر اختراعاً له هو الاهم بالنسبة لحاجة المجتمع إليه , فقد نظر محمود لسوء الطقس في فصل الصيف وعمل علي تقليل حرارة الجو مستخدماً ما يسمي بالـ prototype او مكيف الهواء المتنقل.

وأكد محمود أنه سعي وراء طموحه رغم الكثير من العقوبات التي واجهته وروتين الدولة التي لا تهتم بالموهبين مثله وحدثنا قائلاً : اني لم انجز شيئاً حتي الأن وانجازي هو ان ينزل اختراعه ويستفيد منه الكثير من الناس .

تعتمد فكرة الاختراع، المسجل بأكاديمية البحث العلمي برقم 877 لعام 2016، على ترطيب الهواء من خلال مكيف شخصي للفرد متنقلاً معه في كل مكان بشكل غير ملموس ، يوفر الهواء البارد خلال فصل الصيف، والعكس خلال فصل الشتاء، ويعتمد على نظام تتبع المواقع وتطبيق مخصص للهاتف الذكي يمكن التحكم فيه عبر اليد.

يأمل “محمود” تنفيذ اختراعه وتعميمه في مصر، وتصديره للدول العربية الذي سيساهم إلي حد كبير في تلطيف درجة حرارة الجو بالنسبة للطقس السيئ نوعا ما هناك خاصة دول الخليج.
وفي نهاية الحديث ندد محمود بأن تهتم الدولة بالموهبين ودعمهم من أجل تنمية المجتمع والنهوض به فا هُم صناع المستقبل الذي يمكن أن تعتمد عليه الدولة فيما بعد.

صور توضيحية للإختراعات :

زر الذهاب إلى الأعلى