أخبار عاجلة

بالصور اخبار محافظة الاسكندرية


كتب _دكتور اشرف المهندس
في إطار دعم التعليم الفني
سلطان يهنئ طلاب التعليم الفني بالإسكندرية بحصد المراكز الأولى جمهوريا في مسابقة أوائل طلاب التعليم الفني .
يهنئ الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية طلاب التعليم الفني بالإسكندرية بمناسبة حصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق.
وأشاد سلطان بالجهود المبذولة من قبل القائمين على التعليم بالإسكندرية، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني وإدخال كل الطرق والاساليب العلمية الحديثة له، مما يساعد علي خلق فرص عمل لخريجي تلك المدارس وإخراج منتج عالي الجودة ينافس اﻷسواق العالمية، مشيرا أن الهدف الاساسي هو النهوض بالمدينة وإعادة اﻹسكندرية إلي مكانتها المرموقة كعروس البحر الأبيض المتوسط.
ومن جانبه، أفاد عادل عبد الوارث مدير عام التعليم الفني أن التعليم التجاري حقق نجاحا ملموسا هذا العام، فحصدت العامرية التجارية المركز الثاني على المستوى الجمهوري في تخصص التسويق كما حصدت زيزينيا التجارية المركز الثاني جمهوري في تخصص التأمينات .
أما عن التعليم الصناعي بالمحافظة فقد حقق خمسة مراكز وهي المركز الأول لتخصص العمارة بمدرسة محمد علي الزخرفية والمركز الأول لتخصص الميكانيكا بمدرسة الشاطبي الميكانيكية ، وحلت رشدي الصناعية في المركز الثالث لتخصص الزخرفة ومحمد علي الزخرفية الثالث أيضا لتخصص النجارة فيما حلت امبروزو الصناعية في المركز الرابع لتخصص الصباغة .
جاء ذلك عقب افتتاح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية للمعرض السنوي الخامس لمنتجات طلاب مدارس التعليم الفني ،وذلك لتشجيع الطلاب وخاصة المدارس الفنية الزراعية والصناعية والتجارية علي المشروعات الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة لخريجي تلك المدارس.
سلطان يبحث الحيز العمراني لمحافظة الإسكندرية
عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إجتماعا موسعا مع هيئة المجتمعات العمرانية لمناقشة التخطيط والحيز العمراني في نطاق محافظة الإسكندرية، وذلك لدراسة المخططات التفصيلية ومعرفة الحدود الإدارية للمحافظة للتعرف على مشاكلها وبدء وضع حلول جذرية لها فى ظل التيسير على المواطنين من أبناء

المحافظة وإعادة الشكل الجمالي لأحيائها.
أكد سلطان علي أهمية وجود تخطيط عمراني واضح للمحافظة، والذي سيؤدي بدوره إلي وقف ظاهرة العشوائيات نهائيا والحد من ظاهرة البناء المخالف، كما يتيح المضي في المشروعات التنموية والتوسعات علي أرض الإسكندرية، بشكل أكثر سرعة وبدون تعطيل لها، وأشار أن التخطيط العلمي المدروس يحقق التنمية الشاملة والحقيقية على أرض المحافظة، مؤكدا أن الإسكندرية تمتلك كافة مقومات النجاح.
هذا وكلف المحافظ مسئولي الإدارة العامة للتخطيط العمراني بعمل مخطط تفصيلي لكافة الأراضي والمناطق الغير مخططة علي مستوي المحافظة، والتنسيق مع الجهات والمديريات التابعة لها المناطق، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تأخير في هذا.
جاء ذلك بحضور مسئولي الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ورؤساء أحياء منتزة ثان وعامرية أول، وثان، ومركز ومدينة برج العرب، ومديري مديريات الزراعة، والأوقاف، والإصلاح الزراعي، والإسكان، وجهاز حماية أملاك الدولة، وأعضاء مجلس النواب


استمرار رفع كفاءة الطرق الجانبية والداخلية والرئيسية علي مستوي الإسكندرية
بناء علي توجيهات الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية لمديرية الطرق والنقل بسرعة اﻹنتهاء من كافة أعمال الاسفلت والرصف ورفع كفاءة الطرق علي مستوي أحياء المحافظة بالمناطق الشعبية ومداخل القري والمحاور الرئيسية، والتي تمس المواطنين البسطاء لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم، وخاصة قبل بداية موسم الصيف.
فقد تابعت مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية استكمال رصف شوارع عزبة سكينة القبلية والبحرية والشارع الرئيسى وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين ضمن مشروع تطوير العشوائيات بالإسكندرية، وتابعت أعمال وضع أساس وصلة إمتداد المحور الحارة الغربية أمام الحراسات بنطاق حي غرب، وكذا أعمال رش أسفلت سائل طبقة تشريب قبل الأسفلت بطريق الواصل بين المعمورة الشاطى والمعمورة البلد، واستكمال كشط قطاعات تآلف بطريق الكورنيش وذلك بنطاق حى المنتزه، وأعمال اسفلت بطريق الوحدة المحلية وشارع الصيدلية بالغربية بنطاق مركز ومدينة برج العرب.
يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة في إصلاح وتطوير ورفع كافة الطرق بالمحافظة خلال الأشهر القليلة القادمة حتى بداية موسم الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى