اسليدرالاقتصاد

انطلاق فعاليات الدوره 44 لمؤتمر العمل العربى

متابعه وتصوير جورج ماهر

انطلقت صباح السبت  الماضى باحدى الفنادق الكبرى المطله على نيل القاهرة فعاليات مؤتمر العمل العربي فى دورته 44 فى الفتره من 9-16 ابريل الجارى تحت عنوان “التدريب المهني ركيزة اساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي”، تحت رعايه فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة وفود من 21 دولة عربية ممثلة في العمال ومنظمات الأعمال والحكومات، للتباحث حول مشاكل العمال في المنطقة والتحديات المختلفة التي تواجه أسواق العمل العربية وعلى رأسها قضية البطالة وملف التشغيل.

وقال الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن مصر حرصية على تطوير التشريعات العمالية والممثلة في مشروع قانون العمل الذي تم صياغته على أيدي مشرعين أكفاء، وأيضا النهوض بمنظومة التدريب لإكساب الأيدي العاملة القدرة على تنفيذ المشروعات العملاقة.

وأشار الرئيس  ايضاإلى اهتمام مصر بإعادة النظر في المناهج التعليمية وتعزيز بيئة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ضمن البرنامج المتكامل للإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الذي تشهده مصر في الوقت الحالي.
ودعا الرئيس لوضع استراتيجية تنموية عربية موحدة لمجابهة التحديات التي تواجه الشباب العربي لتعزيز القدرات على كل الأصعدة، مشددًا على تنمية الموارد البشرية وإكسابها القدرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، إن المنطقة العربية تواجه مجموعة من التحديات الاجتماعية والاقتصادية وعنف مسلح، وما نتج عنه من تدفقات غير مسبوقة للنازحين، وحمل الحكومات العربية أعباءً إضافية وأصبح التحدي الأكبر مقترنًا بالتنمية بمعناها الشامل.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته بالمؤتمر المقرر اختتام أعماله السبت المقبل، أن إنجاز التنمية وتحديثها هو الكفيل بمجابهة التحديات على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن 100 مليون إنسان عربي في سن ما بين 19 و25 سنة، مما يتطلب الاهتمام بهم وتوجيه طاقاتهم نحو البناء بدلًا من الإنجراف وراء الأفكار الهدامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى