المحافظاتالمنيا

” اليوم المفتوح ” لطلاب المرحلة الاعدادية والثانوية بكلية العلوم جامعة المنيا

كتبت : ريهام فوزي

استضافت كلية العلوم بجامعة المنيا لأول مرة فعاليات “اليوم المفتوح” لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا ليعطى فرصة لأستكشاف مواهب الطلاب وميولهم فى مجالات العلوم الأساسية في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي.

وقد حضر حفل الأفتتاح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد جلال عميد كلية العلوم ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ومدير وحدة ضمان الجودة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية كما حضر وكيل مديرية التربية والتعليم وأعضاء اتحاد طلاب المحافظة.

وقد صرح الدكتور محمد جلال حسن بأن هذه الفكرة تعد من الأفكار المثمرة في إطار تفعيل دور الجامعة فى المشاركة المجتمعية والتفاعل مع المجتمع المحيط.

وأوضح الدكتور محمد جلال سيد على، عميد كلية العلوم بأن فكرة اليوم المفتوح تم الإعداد لها منذ أكثر من ثلاث شهور بالتسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا، مضيفاً بأن اليوم كان فرصة ممتازة لتعريف الطلاب على التخصصات المختلفة بالكلية من خلال الندوات والزيارات التى شملها برنامج اليوم المفتوح.

وأضاف الدكتور عادل عبد العليم وكيل كلية العلوم لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن الهدف من تنظيم اليوم المفتوح لطلاب المدراس هو تقريب وتبسيط العلوم للطلاب وتشجيع الطلاب على دراسة العلوم الأساسية لترجمته رؤية ورسالة الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور عادل أحمد فتحى رئيس قسم النبات والميكروبيولوجى بأنه شارك أكثر من 250 طالب من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية علي مستوي المحافظة ومراكزها في فعاليات اليوم المفتوح والذي بدأ بمحاضرتين علميتين حاضرهما الدكتور حمزة إبراهيم والدكتور أحمد عوض ثم قام الطلاب بجولة تعريفية لجميع أقسام كلية العلوم بمصاحبة طلاب الكلية المنظمين للحدث.

وفى نهاية اليوم عرض الطلاب مشاريعهم الإبتكارية في مجالات العلوم الاساسية والتي ستقوم الكلية بتبني تنفيذ تجارب هذه المشاريع بمعاملها والاشراف عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى