اسليدرزمن الفن الجميل

جمعيه لابناء فنانى الزمن الجميل بالكويت

900x450_uploads2017021233e923492f

كتب جورج ماهر

عقد د. نبيل رزق المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للفنون بالشرق الأوسط وأفريقيا ومؤسس لجنة فنانوا وأبناء الزمن الجميل   مؤتمر صحفى كبير بالقاهره  بحضور الفنانه الكويتيه حياه الفهد وبعض من ابناء فنانى الزمن الجميل بالكويت لإنشاء جمعية لفناني أبناء الزمن الجميل في الكويت لافتا إلى وجود أربعة محاور هامة تعني بها المنظمة وهي مكافحة الإدمان ومساندة المعاقين ومكافحة الارهاب وحفظ التراث.

واضاف ان لجنه فنانى وابناء الزمن الجميل بصدد الحديث عن حفظ التراث وهو المحور الذي يهمنا وعندما شرعنا في تفعيل البند الرابع كان السؤال الذي يشغلنا هو كيفية تطبيقه على أرض الواقع، وحقيقة الأمر أن أكثر من يهتم بحفظ تراث نجوم زمن الفن الجميل هم الأبناء لذا شرعنا في لم شمل أبناء الفنانين وكانت مهمة شاقة لأن أغلبهم من خارج الوسط الفني وغير معروفين وبدأ الامر ب35 من أبناء الفنانين ودشنا احتفالية لتكريمهم وكان اللافت أن أغلب نجوم زمن الفن الجميل لم يتم تكريمهم في حياتهم وتوالت الفعاليات.

وبعد نجاح التجربة في مصر بدأنا في تنفيذها في دول أخرى منها ايطاليا ودول مجلس التعاون الخليجي على أن تكون الكويت هوليود الخليج هي مقر دول مجلس التعاون الخليجي.

3242d237dd02b31f31c81d911baf99a3_123550188_147

وفى هذا السياق تتحدث الفنانة الكويتيه حياة الفهد قائله أتمنى أن ننتهي سريعا من تدشين فرع هذه المنظمة في الكويت لأننا بالفعل في حاجته خاصة لاسيما وأن الكويت لا يوجد لديها نقابة للفنانين وهذة بادرة خير لحفظ حقوق كثيرة لفنانين لم يأخذوا حقهم من الشهرة والرعاية.

وذكرت أن هناك العديد من النجوم رحلوا ولم يشعر بهم أحد ونارا ما يتم تكريمهم في فاعلية أو مناسبة فنية مشيرة إلى حاجة أبناء بعض النجوم إلى هذا التركيم.

وقالت إنه عندما يتم تأسيس فرع المنظمة سيكون لها دور هام في إيصال صوت أبناء هؤلاء الفنانين وشكواهم للدولة ليتم رعايتهم وتحفظ ذكراهم وتمنت ان تجد الجمعية دعم من قبل المسؤولين ووسائل الإعلام وأيضا أبناء الفنانين لحفظ تراث اجدادهم.

زر الذهاب إلى الأعلى