أخبار عاجلةاسليدرالاذاعة و التليفزيونحصرى لــ"العالم الحر"عالم الفن

كلمة سمير صبرى بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير والاحتفال بأعياد الشرطة

كتب : الإعلامى أيمن جميل 

 

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7%d9%a0%d9%a1%d9%a1%d9%a4_%d9%a0%d9%a7%d9%a3%d9%a9%d9%a5%d9%a6

قال الصحفى الكبير الأستاذ سمير صبرى رئيس مجلس إدارة جريدة العالم الحر فى الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير ،  أثناء استضافتة بالاذاعة المصرية إن ثورة يناير نقطة تحول في تاريخ مصر، حيث إن الآمال كانت كبيرة في بدايتها، مشيرًا إلى أنه عند انحراف الثورة عن مسارها لم يحبط الشعب وثار مرة أخرى في يونيو 2013 لتصحيح المسار.

10419548_10153163038959480_2449454399132009852_n

وشهد الصحفى الكبير  الأستاذ سمير صبرى رئيس مجلس إدارة جريدة العالم الحر الاحتفال بعيد الشرطة الخامس والستين وذالك  أثناء استضافتة بالاذاعة المصرية وشبكة الاذاعة التعليمية مع الإعلامية الاستاذة فاطمة رفاعى .

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7%d9%a0%d9%a1%d9%a1%d9%a2_%d9%a1%d9%a4%d9%a3%d9%a7%d9%a2%d9%a2-1

وفي البداية  وجه الصحفى الكبير الأستاذ سمير صبرى رئيس مجلس إدارة جريدة العالم الحر باسمه واسم كل المصريين تحية تقدير واحترام لأسر الشهداء، الذين قدموا أغلى ما يملكون من أجل مصر.

15965315_1819181198354235_9163079816591870270_n

إن احتفالنا اليوم بالذكرى الخامسة والستين لعيد الشرطة، هو مناسبة نستدعى فيها من ذاكرة الوطن التي لا تنضب، المعاني والقيم التي ضحى أبطالنا من أجلها بأرواحهم الغالية، وعلى رأس هذه القيم والمعاني تأتي قيمة الكبرياء الوطني، الذي يحمل بداخله عظمة هــــذا الشعب ورصيده الحضاري العميـق، صبره على مشــاق الحيــاة بحكمـة متصالحـة مـع الزمــن، وانتفاضة ضد الظلم والطغيان بقوة وعنفوان حتى ترد الحقوق لأصحابها، إن هذا الكبرياء الوطني الذي ألهم أبطال الشرطة البواسل بالمقاومة والصمود  هو ذاته الذي قاد ويقود مسيرة الوطن وأبنائه نحـــو مستقـــبل أفضـــل.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7%d9%a0%d9%a1%d9%a1%d9%a2_%d9%a1%d9%a4%d9%a2%d9%a8%d9%a2%d9%a9

إننا وإذ نستذكر بطولات رجال الشرطة في الماضي، فإننا نتوجه بأسمى عبارات التحية والتقدير والاحترام لبطولاتهم في الحاضر، فمع تغير طبيعة التحديات التي نواجهها لم تتغير وطنية وصلابة وعزم رجال الشرطة، ومع تنامي ظاهرة الإرهاب البغيض كان رجال الشرطة كعادتهم في الصفوف الأولى للمواجهة، بجانب إخوانهم البواسل من رجال القوات المسلحة وخلفهم أجهزة الدولة ومؤسساتها ممن يعملون في هدوء وصمت يضربوا جميعًا المثل أن في مصر رجالًا آلوا على أنفسهم توفير الأمن والأمان للمصـريين وحماية هذا الوطن .

14963283_10154242193254480_5732550450403850138_n

وأود هنا أن أذكركم جميعًا أن المصريين عندما خرجوا يوم 26 يوليو 2013، كانوا يعلمون حجم التحدي الذي نواجهه، والآن مضى علينا 40 شهرًا بينما نخوض معركة شريفة شجاعة نبيلة ضد عدو خبيث شرير، وفي هذه المعركة يتلقى الجيش والشرطة الرصاص في صدورهم فداءً للمصريين. وأقول أن كل المصريين يضحون ويشاركون في هذه المعركة بالصبر والصمود والوعي، فالشعب المصري بأكمله يثبت كل يوم أنه شعب عظيم وقادر وواعي. وأنا أعلم أن المصريين صامدون وقادرون على تحقيق النصر.

ولا يخفى عليكم أن تحقيق ما نصبو إليه من تقدم وازدهار في كافة المجالات يحتاج أولًا إلى بيئة آمنة وأرض ثابتة، فالتطورات التي عايشناها في منطقتنا خلال الأعوام الماضية أعادت اكتشاف قيمة الأمن والأمان الذي طالما اعتبرناه من المسلمات، وفي الحقيقة فإن الحفاظ على الأمان في بلد كبير بحجم مصر يتطلب جهدًا كبيــــرًا وإنـكـارًا للـذات وتضحيـــات جســامــًا.

وفي هذا المجال فإن رجال الشرطة يبذلون العطاء دون انتظار مقابل سوى الاطمئنان على أمن وسلامة هذا الشعب الكريم الذي يعي خطورة التحديات التي تواجهها مصر ويقف في ظهر شرطته ومؤسسات دولته مقدمًا لهم كل العون والدعم والمساندة.

وأود الإشارة هنا إلى أن مصر دولة مؤسسات، ويجب الحفاظ على هذه المؤسسات، ودائمًا أقول أن جميع التحديات يمكن التغلب عليها مادام الشعب متمسكًا بوحدته، فجميع ما يتم توجيهه ضدنا يهدف لخلق انقسام بين أطياف الشعب، بين الشرطة والشعب أو بين الجيش والشعب، ونحن يجب علينا احترام كل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها، الجيش والشرطة والقضاء والبرلمان والدستور كلها مؤسسات يجب احترامها، لإن هذه هي ضمانة الحفاظ على الدولة المصرية، وأدعو هذه المؤسسات لوضع برامج تهدف لزيادة التضامن فيما بينها وتعزيز تلاحمها مع الشعب.

تحية واجبة نقدمها اليوم تقديرًا وعرفانا لذكرى شهداء الشرطة الأبرار لبطولاتهم وتضحياتهم الخالدة وأقول لأبنائهم وعائلاتهم إننا لن ننساهم ولن ننساكم وإن مصر
ستظل كما هو عهدها بارة بأبنائها الكرام الذين جادوا بأرواحهم الغالية من أجلها.
وأقول لكل أسرة شهيد ومصاب أنني اعتبر كل الشهداء والمصابين أبنائي، وهذا هو شعور كل المصريين، وأشعر تماما بآلام كل أسرة عندما تضحي بشهيد أو يسقط لها مصاب، وأتوجه للمصريين، لشبابهم وأجهزة الدولة والمثقفين والإعلاميين وجميع المواطنين، بالدعوة إلى إحياء تقليد كان مجتمعنا يمارسه وقت الحرب، وهو زيارة المصابين في المستشفيات، والشد من أزرهم ورفع روحهم المعنوية.

إن المعارك التي خاضتها مصر لتحقيق استقلالها وحريتها وكرامتها لم تنته بعد فقد تغيرت العناوين وبقى المضمون، فنحن اليوم نخوض معركة لا تقل ضراوة أو أهمية، معركة من أجل تحقيق التنمية الشاملة، وإثبات أن المصريين على قدر المسئوليات العظام، وأننا قادرون على صنع المستقبل، وأننا كما انتصرنا في معارك الأمس، فإنني على يقين من أننا سننتصر بإذن الله وفضله في معركة اليوم.

وفى خضم معركة البناء والتنمية هذه تتضاعف أهمية الحفاظ على الأمن وتوفير مناخ آمن من الاستقرار تتضاعف مسئوليات رجال الشرطة في حماية سيادة القانون والسهر على تنفيذه بعدالة وحيادية، وفى حماية المجتمع من أي خروج على القانون في الحفاظ على حقوق الإنسان المصري بمــــا يضمــــن كامــــل حقوقــــه فــــى المواطنــــــــة، مع أداء ما عليه من واجبات تجاه وطنه ومجتمعه وبحيث يتم إرساء القواعد التي تتيح لنظامنا الديمقراطى أن ينمو فوق أسس راسخة وتتيح لمجتمعنا أن يعزز من قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز بين أبناء الشعب الواحد، فالكل سواء أمام القانون، لا فرق بين مصرى ومصرى أو مصرية ومصرية.

وأشير هنا إلى أن ما نقوله عن احترام حقوق الإنسان ليس مجرد كلمات، وإنما نحن نعنيه ونؤكد على ضرورة احترام كافة مؤسسات الدولة لحقوق الإنسان المصري، والمحافظة عليها وعلى مصالحه.
تحية لكم في عيدكم ولشهدائنا الأبرار منكم تحية لمن – ما زال – يواصل عطاءه ومن تقاعد وتحية للشعب المصرى العظيم الذي يعى قيمة الأمن والأمان والاستقرار ويحافظ عليها ويقدر لرجال الشرطة مجهوداتهم المخلصة في خدمة هذا الوطن.
حفظ الله بكم مصرنا العزيزة الغالية.. لتظل لنا دائما وطنا آمنا مطمئنا.. ومنارة للخير والنور والتقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى